أحوال السينما

فيلم Escape Room: Tournament of Champions … دوّامة الأحجيات القاتلة

سيكون السادس عشر من تموز تاريخ إصدار “Escape Room: Tournament of Champions” في الولايات المتحدة الأميركية ومعظم الدول العربية، وهو الجزء الثاني من فيلم “Escape Room” الذي أصدرته شركة “Columbia Pictures” عام 2019 والذي حقق إيرادات عالية جداً تجاوزت المئة وخمسين مليون دولار أميركي، علماً أن كلفة إنتاجه كانت تسعة مليون دولار أميركي.

وقد كان تجربة فريدة لرواد السينما حول العالم الذين عاشوا تسعة وتسعين دقيقة (99 د.) من التشويق والرعب والتوتر النفسي العالي المستوى عند حضورهم للفيلم وكأن هم من يقومون بالتمثيل.

أخرج “Adam Robitel” الجزء الأول وكان من بطولة “Taylor Russell”،

“Logan Miller” و “Jay Ellis”

” Escape Room: Tournament of Champions”” هو الجزء الثاني وهو من إخراج “Adam Robitel” أيضاً وقد تم تصويره في كايب تاون جنوبي أفريقيا.

 

تتمحور أحداث الفيلم حول ستة أشخاص  وهم “Zoey” (Taylor Russell) – “Ben” (Logan Miller) – “Briana” (Indya Moore) – “Nathan”

(Thomas Cocquerel) – “Rachel” (Holland Roden) و”Amanda” (Deborah Ann Woll )،  حيث يجدون أنفسهم وهم داخل قطار الأنفاق السريع – وعن عدم تخطيط أو دراية – عالقين في مجموعة من غرف الهروب وهي عبارة عن أحجيات متفجرة وقاتلة، عليهم بفك رموزها وحلها وإلا سيلاقون حتفهم بشكل محتوم.

فلا خيار لهم سوى اللعب مرغمين والنتيجة إما النجاة أو الموت.

وبوتيرة بطيئة جداً يكتشفون أن هناك أمور مشتركة بينهم وهي أساسية لفك تلك الأحجيات لكي يصمدوا وينجوا بأنفسهم. غير أنهم ما أن يتمكنوا من النفاذ من أحد الأحجيات حتى يعلقوا بأُخرى ليعودوا ويبدأوا من نقطة الصفر.

وبعد العديد من المحاولات والكثير من الإجهاد والإرهاق والتوتر الشديد، سيوحد الستة جهودهم مع إثنين من الذين صمدوا ونجوا قبلهم ليكتشفوا بعد ذلك أنه سبق لهم أن مروا بمثل هذه التجربة المرعبة.

ثمانية وثمانون دقيقة (88 د.) من التشويق والتوتر سيعيشها محبي أفلام التشويق والرعب. أما فيما يخص تقييم الفيلم، فلقد انتقده بعض النقاد لجهة كونه نسخة مكررة من الجزء الأول دون أي إضافة جديدة، كما ألمح البعض إلى أن المخرج والقائمين على الإنتاج تعمدوا عدم إنهاء وحسم الأحداث في الجزء الثاني لكونهم طامحين لجزء ثالث.

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى