تكنولوجيا

مايكروسوفت تحذّر من ثغرة أمنية خطيرة تهدّد المستخدم

إعلانات

حثت شركة مايكروسوفت مستخدمي Windows على تثبيت النسخة الجديدة في أقرب وقت، بعد أن اكتشف باحثو الأمن ثغرة خطيرة في نظام التشغيل. ويؤثر الخلل الأمني، المعروف باسم PrintNightmare، على خدمة Windows Print Spooler.

وقام الباحثون بالتغريد في أواخر شهر مايو/أيار بأنهم وجدوا ثغرات في Print Spooler ونشروا إثباتًا عبر الإنترنت عن طريق الخطأ، ثم قاموا بعد ذلك بحذفه.

وقالت شركة مايكروسوفت إنّ استغلال الثغرة الحالية من قبل المتسللين، من الممكن أن يؤدي إلى عرض أو حذف بيانات الجهاز المستهدف البرامج، إضافة الى إمكانية التحكم الكامل. وكشفت أنّ ذلك يمنح المتسلّلين ما يكفي من القيادة والسيطرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لإحداث بعض الأضرار الجسيمة.

ولا يقتصر حث مايكروسوفت على النسخة العاشرة من نظام التشغيل، الذي يستخدمه أكثر من مليار و300 مليون جهاز حاسوب حول العالم، بل حثت كافة المستخدمين لمعظم الأنظمة القديمة بما فيها ويندوز 2012 و2016 إضافة إلى ويندوز 7، الذي تم إصداره قبل نحو 13 عاما.

وعلى الرغم من إعلانها أنها لن تصدر تحديثات لنظام التشغيل Windows 7 بعد الآن، أصدرت شركة مايكروسوفت تصحيحًا لنظام التشغيل الذي يبلغ عمره 12 عامًا، مما يؤكد خطورة عيب PrintNightmare. وقالت إن تحديثات Windows Server 2016 و Windows 10 والإصدار 1607 و Windows Server 2012 “متوقعة قريبًا”.

وقالت الشركة “نوصي بتثبيت هذه التحديثات على الفور”.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: