سياسة

مصادر “القوات” لـ”أحوال”: نعمل على محاسبة دياب والهدف الحفاظ على الإحتياطي الإلزامي

أكّدت مصادر حزب “القوات” اللبنانية المعلومات التي تحدّثت عن نية كتلة “الجمهورية القوية” تحضير عريضة نيابية لمحاسبة رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب على إخلاله بالواجبات الوظيفية، مشيرة عبر “أحوال” إلى أن هذا المشروع ينطلق من حرص “القوات” على عدم المسّ بالإحتياطي الإلزامي، لأنه الخميرة الوحيدة المتبقية، ولا يجب المساس به.

وتشدد المصادر على أن “القوات” ستقوم بكل ما يلزم من أجل الحفاظ على هذا الإحتياطي، مشيرة إلى أن تفاصيل العريضة غير جاهزة بعد، فالأمور قيد التحضير والتهيئة، ولن يتم الحديث عنها بشكل مفصل قبل نهاية مرحلة التحضير.

ورداً على اتهام “القوات” بالإزدواجية بعد اعتصام نوابها في زحلة للحصول على المازوت المدعوم لتشغيل كهرباء زحلة، تؤكد المصادر أن نواب “القوات” لم يعتصموا لأجل الحصول على المازوت المدعوم، بل لوضع الدولة أمام مسؤولياتها، فواجب الدولة تأمين مستلزمات المواطنين الحياتية والأساسية، ومنها مادة المازوت، والكهرباء والدواء.

وتضيف: “ليس من مسؤولية “القوات” تأمين المازوت، فهذه مسؤولية مباشرة على الدولة، وهذا الإتهام هو تحوير وحرف لموقف “القوات” التي تقف إلى جانب فكرة رفع الدعم أو ترشيده، لأن اللبنانيين لا يستفيدون منه إنما يستفيد منه السماسرة والمهربين”، مشيرة إلى أن واجب الدولة تأمين كل المستلزمات وعلى الفريق غير القادر على هذه المهمة أن يتنحّى وترك المسؤولية لمن هو قادر على ذلك، وهناك من هو قادر على ذلك.

 

اظهر المزيد

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: