سياسة

عون: سعيتُ للتخفيف قدر الإمكان من معاناة اللبنانيين

أعرب رئيس الجمهورية ميشال عون عن أمله في أن “تنحسر تدريجاً الظروف الاجتماعية الصعبة التي يمرّ بها اللبنانيون في هذه الأيام الصعبة التي نتجت من تراكمات أكثر من ثلاثين سنة من الإدارة الخاطئة لشؤون البلاد، والسياسات الاقتصادية والمالية التي اعتمدت وجعلت من الاقتصاد اللبناني اقتصاداً ريعياً بدلاً من أن يكون اقتصاداً منتجاً”.

ولفت الرئيس عون إلى أنه سعى إلى “التخفيف قدر الإمكان من معاناة اللبنانيين من خلال برامج دعم ومساعدة، لا سيما للعائلات الفقيرة، وخصوصاً بعدما تجاوزت نسبة الفقراء 75 بالمئة، علماً أن أي مساعدات مشكورة تقدّم إلى المعوزين تعتبر دعماً موقتاً لا يحقق استمرارية إلا إذا نهض الاقتصاد الوطني من جديد، وهو ما نأمله بعدما وضعنا لبنان في بداية الطريق للاستفادة من ثروته النفطية والغازية على إثر إنجاز ترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

كلام الرئيس عون جاء خلال الاحتفال الذي أقيم في قصر بعبدا والذي منح خلاله رابطة “كاريتاس لبنان” وسام الاستحقاق اللبناني الفضي ذي السعف لمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها، وقد تسلّمه رئيس الرابطة الاب ميشال عبود.
وهنّأ المطران عون رئيس الجمهورية على “موافقة لبنان على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية”، منوّهاً بـ”المواقف الصلبة للرئيس عون وتمسكه بالحقوق اللبنانية كاملة، ما مكّن من الوصول الى تحقيق الهدف المنشود في المفاوضات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى