ميديا وفنون

مهرجانات بعلبك توحّد الشاشات اللبنانيّة ليلة الجمعة… هذا ما ينتظركم

إعلانات

العام الماضي، وتحديداً مثل اليوم الخامس من تموز، استقبلت مهرجانات بعلبك مئوية لبنان، في احتفالية مهيبة بثت على جميع المحطات، دون جمهور بسبب قيود كورونا، كان الوباء جديداً، وكان البلد على شفير الانهيار. جاء الحفل بمثابة نسمة باردة في صيف حارق.

اليوم، مع الانهيار التام، لم يسأل اللبنانيون عن المهرجان، بدا أن إلغاءه تحصيل حاصل، في وقت كانت فيه لجنة المهرجانات تعمل لتقديم حفل فني، لتحدي الأوضاع القاتمة، والإصرار على الصمود رغم كل الأزمات.
فقد اعلنت اللجنة في بيان لها، عن استعدادها لإطلاق حفل بعنوان #ShineOnLebanon لتسليط الضوء على المواهب اللبنانية الشابّة في المشهد الموسيقي الجديد عبر رحلة في المعابد الرومانية في البقاع.
تهدف هذه المبادرة إلى إبراز مواهب الموسيقيّين والمغنّين والملحنين اللبنانيّين الشباب الذين لم تسنح لهم الفرص مؤخّراً لتقديم رؤيتهم وعرض أعمالهم أمام الجمهور.
يتكوّن #ShineOnLebanon من سلسلة من 10 حفلات (مدة كل منها حوالي 8 دقائق ) في مواقع أثريّة مختلفة من العصر الروماني.
وقد تم تحديد الفنّانين أو المجموعات اللبنانيّة التي تقدّم أنواعًا موسيقيّة مختلفة (كلاسيكيّة ، فولكلوريّة ، روك ، بوب ، إلكترو ، هيب هوب ، شرقي وجاز) لإظهار الغنى الإبداعي للجيل الجديد وتقديم برنامج انتقائي، غنيّ ومتناغم.
ستقام هذه الحفلات في عشرة مواقع أثريّة رومانيّة تمتد من بعلبك الى أماكن أبعد في البقاع ، في أماكن لم تستغلّ سابقاً : معبد فينوس (بعلبك) ، حجر الحبلة لمقلع بعلبك ، الطريق الروماني أو البازيليك المدني (بعلبك) ، معابد نيحا ، قصرنبا ، مجدل عنجر وعين حرشي.
هذه المواقع أغلبيتها غير معروفة من العامة وسيساهم الحفل في اكتشافها بفضل تعاون المديريّة العامة للآثار.
تم تصوير حفلات #ShineOnlebanon عند غروب الشمس خلال شهر حزيران 2021 وذلك لإبراز أداء الفنّانين وموهبة المخرجين اللبنانيّين وروعة المكان.
البث المجاني لهذا الحفل (حوالي 80 دقيقة) ، سيتمّ يوم الجمعة 9 تموز 2021 في حوالي الساعة 8:45 مساء، على معظم القنوات التلفزيونية اللبنانية والعربية، وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان ، وعلى رابط Youtube : https://youtu.be/dt1RPq-AFFI

تم تحقيق هذا المشروع بفضل العديد من الرعاة الخاصين الذين يدعمون رسالة المهرجانات الثقافية من أجل لبنان.• إنتاج : مهرجانات بعلبك الدوليّة
• ادارة فنيّة: جان-لوي مانغي
• اختيار الفنانين: ليلى نحاس
• الفنّانون : بيروت فوكال بوينت، بلو فايفر، غنوة نمنم، جنى سمعان وبيار جعجع، خماسي مكرم أبو الحسن، بوستكاردز، سرج، تاكسي 404، فلاديمير كوروميليان وزياد مكرزل، زياد سلهب، و زف .
• المخرجون : باسم كريستو، شادي حنا ، ايلي رزق، اميل سليلاتي، إنغريد بواب ، ميشال صليبا، ميرنا خياط، روجيه غنطوس و سامر دادانيان .
• الحملة الاعلامية والتسويق : Impact BBDO

 

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: