سياسة

الراعي: اتفاق الطائف وُضع للحفاظ على تنوّع الكيان اللبناني

لفت رئيس “نادي الشرق لحوار الحضارات” إيلي السرغاني خلال زيارة للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إلى أنّ “رسالة النادي المكرسة لثقافة الحوار وقبول الآخر، في زمن تبدو فيه هذه المسالك وعرة وشائكة، لا بل قاتمة في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها البلاد”.

وتحدّث الرئيس الفخري للنادي كلمة عن إطلاق مشروع “أرز الرب… أرز لبنان لكل البلدان” والذي سيقام في أوستراليا بالتعاون مع فرع النادي في سيدني وأبناء الجالية اللبنانية. ونوّه بأهمية “الدور التي ستلعبه الجالية اللبنانية كونها جالية كبيرة ومؤلفة من دكاترة، مثقفين، رجال اعمال، نواب، ودبلوماسيين”.

وقال: “إن القرار اتّخذ بإنشاء غابة أرز الربّ في جبال سيدني وستضم 5000 أرزة بالتعاون مع لجنة أصدقاء غابة الأرز الذين سيمدوننا بكافة الأمور التقنية الحديثة للاعتناء بهذه الأشجار”.

وتمنى المطران درويش “أن ينال هذا النشاط بركة غبطته ويكون بحضوره ورعايته”.

بدوره، رحّب البطريرك الراعي بوفد النادي ومشروع “أرز الرب… أرز لبنان لكل البلدان”، مؤكّداً استعداده للمشاركة في “هذا النشاط المميز”.

وشدّد على “ضرورة احترام المناصفة بين اللبنانيين، وبأنّ لبنان لن يكون لبنان إلّا بهذه المناصفة”، مؤكّداً “ضرورة المساواة في المواطنة على قاعدة العيش المشترك وتطبيق اتّفاق الطائف الذي وضع للحفاظ على تنوع الكيان اللبناني”.

وقدّم وفد نادي الشرق لحوار الحضارات درع “الحكمة والحوار” تكريماً للراعي “كونه ضمير لبنان ورجل الايمان والجرأة والصلابة والرحمة… فاستحقّ عن جدارة أن يكون حاملاً لمجد لبنان”. والتقطت الصور التذكارية في المناسبة.

وضمّ الوفد رئيس النادي الدكتور ايلي السرغاني رئيس تحرير مجلتي العنفوان ودرون نيوز، أعضاء مجلس الأمناء المحامي بطرس سكر، رئيس مجلس قضاء زحلة الثقافي الاستاذ مارون مخول، الدكتورة سلوى سعادة، الفنان نقولا الاسطا، الاب طوني غانم، الجنرال ميشال نحاس، الموسيقار الدكتور نبيل جعفر، الإعلامية جوزفين الغول، الهيئة العامة المحامية ليلى خير الله، فريال كامل، اليان سليم، وسام تمساح، بول بجاني، الإعلامية ديزيريه سيواسيليان، الفنان فهد عقيقي، ليلى الحاج، ورئيس النادي في سوريا الحكم جراده.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى