مجتمع

نقل البابا فرانسيس إلى المستشفى بعد صلاة الأحد

إعلانات

قال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني اليوم الأحد، إنّ البابا فرانسيس يخضع لعملية جراحية بسبب “التهاب رتج القولون”. يأتي ذلك بعد ساعات فقط من حضور البابا البالغ من العمر 84 عامًا صلاة الأحد التقليدية في ساحة القديس بطرس.

وقال المكتب الصحفي للكرسي الرسولي في بيان: “توجّه قداسة البابا بعد ظهر اليوم إلى مستشفى جميلي – روما – لإجراء جراحة مقرّرة لعلاج التهاب الرتج المصحوب بأعراض، وسيجري البروفيسور سيرجيو ألفيري الجراحة. فيما سيتم إصدار نشرة طبية في نهاية الجراحة “.

والتهاب الرتج هو التهاب يحدث عندما يصاب الأشخاص بأكياس صغيرة في جدران القولون. وتسمى الأكياس أو الأكياس الرتوج. عادة ما يكون بدون أعراض، ولكن يمكن أن يسبب عدم الراحة والنزيف في بعض الأحيان.

إنّها حالة شائعة تصيب أكثر من نصف البالغين في الولايات المتحدة، وفقًا لمعاهد الصحة الوطنية الأميركية، وهي أكثر شيوعًا مع تقدم العمر.

وتمنى الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا للبابا فرانسيس الشفاء العاجل، في رسالة نُشرت على موقع الرئاسة على الإنترنت يوم الأحد.

وقالت الرسالة التي بعثت إلى البابا فرانسيس: “بالحديث نيابة عن جميع الإيطاليين وعن نفسي، نود أن نرسل إلى قداستكم تحياتنا الحارة وأطيب تمنياتنا بالشفاء العاجل والشفاء”.

أحوال

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: