صحة

رصد سلالات كورونا المتحوّرة بنسب عالية في الإمارات

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الصحة الإماراتية فريدة الحوسني، أن حالات الوفاة في البلاد ارتفعت خلال الأسبوع الماضي بسبب انتشار المتحوّرات الفيروسية، بالإضافة إلى عدم الالتزام بالتدابير الوقائية والتخوف من اللقاحات.

و أكدت الحوسني أن وزارة الصحة تعمل بالتعاون مع الجهات المعنية على رصد وتقييم هذه المتحوّرات بشكل مستمر وتتابع التغيرات العالمية في هذا المجال .. وقالت، “من خلال متابعة أنظمة الرصد الوطني لاحظنا أن أكثر السلالات السائدة في الدولة حاليا هي السلالات “ألفا” و”بيتا” و”دلتا”، وهي سلالات متحورة تم رصدها في كثير من دول العالم الأمر الذي يدعونا جميعا للتكاتف وتوحيد الجهود والمسارعة بأخذ التطعيمات.”

و ذكرت أنه بناء على نظام التقصي الجيني للسلالات في الدولة، نجد أن السلالة الأكثر شيوعا هي سلالة بيتا بنسبة 39.2 في المائة تليها دلتا بنسبة 33.9 في المائة وأخيرا سلالة ألفا بنسبة 11.3 في المائة؛ مؤكدة أهمية أخذ الجرعة الداعمة في الوقت الحالي تعزيزاً لمناعة الجسم ورفع معدل الأجسام المضادة التي تزيد من مقاومة الفيروس.

و وهت إلى أهمية الجرعة الداعمة لفئات كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مشددة على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والوقاية، مثل ارتداء الكمام و تجنب التجمعات و الأماكن المزدحمة و الالتزام بالتعقيم و ذلك لضمان حماية وسلامة الجميع.

كما أشارت الحوسني إلى أنه تم تطعيم 71% من كل سكان البلاد بلقاحات ضد فيروس كورونا، ما يساوي نحو 92% من الفئة المؤهلة.

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى