تكنولوجيا

اختراع طائرة بالطاقة الشمسية تحلّق 20 شهراً دون توقف

إعلانات

تمكّنت شركة بريطانية من تطوير طائرة “درون” تعمل بالطاقة الشمسية، وتستطيع التحليق على ارتفاع يصل إلى 70 ألف قدم، كما أنّها قادرة على الطيران المتواصل دون توقف لمدة تصل إلى 20 شهراً، أي لأكثر من عام ونصف العام.

وأطلق المطوّرون على هذه الطائرة اسم (PHASA-35)، وهي طائرة بدون طيار متطوّرة يتم تطويرها بواسطة أنظمة شركة (BAE) البريطانية المعروفة والمتخصصة بإنتاج المعدات العسكرية، حيث يجري تطوير هذه الطائرة الخارقة في منشآت ومعامل تابعة للشركة في منطقة وارتون بمقاطعة لانكشاير بإنجلترا.

وقال تقرير نشرته الدايلي ميل إنّ طول جناحي “الدرون” يبلغ 115 قدماً، ويمكن أن تبقى في الهواء لأكثر من عام، وستكون بديلاً للأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض.

تستطيع الطائرة بدون طيار التي يبلغ وزنها 150 كيلوغراماً حمل حمولة تصل إلى 15 كيلوغراماً، بما في ذلك الكاميرات وأجهزة الاستشعار ومعدات الاتصالات، للسماح للقوات بالتحدث مع بعضها بعضا أو توفير الوصول إلى الإنترنت في المواقع الريفية أثناء الكوارث الطبيعية أو الطوارئ.

كما ستكون الطائرة متاحة للعمل والاستعمال بحلول عام 2025، وتوفر “بديلاً ثابتاً وبأسعار معقولة لتكنولوجيا الأقمار الصناعية”.

أحوال

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: