رياضة

منتخب لبنان إلى الدوحة للقاء “جيبوتي” في تصفيات كأس العرب

إختار الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم 21 لاعباً لخوض المباراة التأهيلية أمام “جيبوتي”، المقررة الأربعاء المقبل، على “استاد خليفة الدولي” في الدوحة، وذلك ضمن إطار بطولة “كأس العرب FIFA قطر 2021”.

وغادرت بعثة منتخب لبنان إلى الدوحة، ظهر اليوم الأحد، وضمت 32 شخصاً هم فؤاد بلهوان مديراً إدارياً، جمال طه مديراً فنيًا، وسام خليل مدرّباً، وحيد فتال مدرّباً لحراس المرمى، جورج عساف مدرّباً للياقة البدنية، يوسف محمد مستشاراً فنياً، د. محمد عبيد طبيباً، إيلي متني معالجاً فيزيائياً، وديع عبد النور منسّقاً إعلامياً، أحمد فخر الدين وشفيق فارس مسؤولين عن التجهيزات، واللاعبون: مهدي خليل، مصطفى مطر، علي ضاهر، عباس عاصي، روبير ألكسندر ملكي، قاسم الزين، حسن سميح شعيتو (شبريكو)، نور منصور، ماهر صبرا، عبدالله عيش، حسين منذر، حسين الزين، حسن معتوق، محمد علي الدهيني، نادر مطر، ماجد عثمان، محمد حيدر، حسن مهنا، حيدر خريس، هلال الحلوة ، وأحمد حجازي.

ويُعد ملتقى قطر النسخة العاشرة من كأس العرب، وسيقام للمرة الأولى تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وسيضاف إلى رصيد ما نظمته من بطولات في مشوارها نحو استضافة المونديال أواخر السنة المقبلة.

الفكرة انطلقت من لبنان

يذكر أن فكرة إنشاء بطولة للمنتخبات العربية إنطلقت من لبنان، واحتضنت بيروت نسختها الأولى في عام 1963 بمشاركة منتخبات سورية ولبنان وتونس والأردن والكويت، وأجريت مبارياتها بطريقة الدوري من مرحلة واحدة.

وأحرز منتخب تونس لقبها بحصوله على 7 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل واحد، وجاء المنتخب السوري ثانياً بـ6 نقاط، والمنتخب اللبناني المضيف ثالثاً بـ5 نقاط.

وحتى تاريخه، شارك لبنان في هذه المسابقة 7 مرات، بما فيها النسخة الأخيرة التي أجريت في السعودية عام 2012 وأحرز لقبها المنتخب المغربي.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: