سياسة

نائب “القوات”: لن نتراجع عن ترشيح معوّض!

اكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب سعيد الأسمر، أنه “لن نتراجع عن ترشيح النائب ميشال معوّض لرئاسة الجمهورية، ولا خيار أن نسير بمرشح آخر في الوقت الحالي ونحن لا نُناور”.

وقال الأسمر في حديث للـmtv: “نريد رئيساً سيادياً ونرفض الرئيس التوافقيّ لأنه سيُساير “حزب الله”.

وأشار الأسمر، إلى أن ” العهد والحكومة يغطّيان “حزب الله” بكل القرارات الداخلية والخارجية ولا يواجهانه لأنّهما يخافان منه”.

وأضاف: “الورقة البيضاء التي صوّت بها “حزب الله” وحركة “أمل” و”التيار الوطني الحر” تُظهر مدى التخبّط وهذا الفريق ينتظر تغيّرات إقليميّة ليبني على أساسها في الداخل ونحن نشدّد على أهميّة لبننة الاستحقاق الرئاسي”.

من جهة ثانية، شدد الأسمر على “أننا مع ترسيم الحدود البحريّة والبريّة مع سوريا أيضًا، وإذا كانت هناك صفقة في الترسيم يتحمّل مسؤوليتها رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري”.

وتابع: “المجلس النيابي مُغيّب عن تفاصيل الترسيم ولم يطّلع عليه، فكيف لنا أن نبدي رأينا؟”.

كما كشف، عن أن “هناك استعجالا لترسيم الحدود من الولايات المتحدّة وأوروبا وهناك منظومة مستعجلة لسَحِب النفط لسرقة أمواله وتمويل التهريب، و”القوات اللبنانية” تصّر على عدم المسّ بعائدات النفط وتركها للأجيال اللاحقة”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى