انتخابات

الاستحقاق البلدي في الدامور… المزاحمة تشتدّ في “بوابة الشوف”

إعلانات

يتّجه آل الغفري إلى محاولة التمسّك برئاسة بلدية الدامور مجددًا، بعد كل ما حكي عن استعداد للتخلي عن البلدية من أجل النيابة أو التنازل لعائلات أخرى من البلدة – المدينة في سياق المداورة الطبيعية بين العائلات.

ويتحدث خصوم رئيس البلدية عن تراجع واضح بعد كلّ هذه السنوات يعبّر عنه بتململ بعض أعضاء المجلس البلدي الذين يؤكدون أنّهم لن يكملوا دورة إضافية إذ دخلوا في مروحة التكرار الممل. مع العلم أن خصم الغفري الياس العمار، المدعوم من النائب العوني ماريو عون يكثف خدماته على نحو كبير، مستفيدًا من الدعم الخدماتي العوني غير المحدود، في ظل تحكم صراع تقليدي عائلي كبير بحسابات الدامور.

يُذكر أنّ للانتخابات البلدية في الدامور أهمية خاصة نظرًا لعدّة عوامل، فبالإضافة إلى موقعها الجغرافي المميّز كنقطة تلاقي بين بيروت والشوف والجنوب، تُعتبر الدامور أكبر أقلام الشوف الإنتخابية المسيحية فضلًا عمّا تمثله هذه البلدة في ذاكرة مسيحيي لبنان من مجزرة وبطولة وتهجير ومعاناة.

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: