منوعات

ما الهدية التي قدمها بايدن لبوتين؟

أهدى الرئيس  الأميركي جو بايدن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، زوجًا من النظارات الشمسية خاصة بالطيران من صنع راندولف يو إس إيه خلال قمتهما يوم الأربعاء، وفقًا لمسؤول في البيت الأبيض.

والنظارات الشمسية من صنع شركة أميركية قامت بتزويدها للجيش الأميركي وشركائها في الناتو. كما أهدى بايدن الرئيس الروسي منحوتة من الكريستال لثور أمريكي – الثدييات الوطنية للولايات المتحدة – من صنع ستوبين جلاس من نيويورك، وفقًا للمسؤول.

هدية النظارات هي هدية رمزية تأتي في أعقاب قمة تحالف الدفاع في بروكسل التي حضرها بايدن. خلال تلك القمة، أعاد بايدن التأكيد على التزام الولايات المتحدة بالتحالف العسكري وحث الحلفاء الغربيين على الانحياز بشكل أفضل ضد روسيا والصين.

وقال المسؤول إنّ شركة Randolph USA تصنع طائراتها في ولاية ماساتشوستس. في عام 1978، تعاونت الشركة مع الجيش الأمريكي لإنتاج HGU-4 / P Aviator، والتي تم تصميمها للطيارين المقاتلين.

ويمثل التمثال الكريستالي للثور الأميركي القوة والوحدة والمرونة. كان البيسون الأمريكي من الثدييات الوطنية للولايات المتحدة منذ عام 2016، عندما وقّع الرئيس باراك أوباما على قانون تراث البيسون الوطني ليصبح قانونًا.

وبحسب المسؤول، فإن التمثال كان يحتوي على قاعدة من خشب الكرز لترمز إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج واشنطن، بالإضافة إلى لوحة كتابية منقوشة خصيصًا لإحياء ذكرى الاجتماع بين الزعيمين.

بعد قمتهما في جنيف، قال بايدن خلال مؤتمر صحفي إنّه ركز على حقوق الإنسان والحصول على علاقة مستقرة مع روسيا خلال محادثاتهما عالية المخاطر. كما شدد بايدن خلال الاجتماع على تركيزه على حقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، قال بوتين في مؤتمر صحفي منفصل إنه لم يرصد أي عداء بين الزعيمين. انتهت القمة باتفاق متواضع لإعادة سفير كل دولة إلى مناصبه، وهو قرار متوقع لقمة اختبرت خبرة بايدن التي امتدت لعقود على المسرح العالمي.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى