منوعات

موقع يوتيوب يفرض قيوداً جديدة على الإعلانات

كشف موقع يوتيوب المملوك من شركة غوغل، أنّه لن يسمح بعد الآن بإعلانات سياسية أو انتخابية في المربع العلوي من صفحته الرئيسية، كما لن يسمح بإعلانات الكحول والمقامرة والعقاقير التي تستلزم وصفة طبية.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني إلى المعلنين، قال موقع يوتيوب إنّ التغيير جاء بناءً على تحرّكه العام الماضي لإلغاء جميع إعلانات التسمية الرئيسية ليوم كامل. وقال إنّه ألغى هذه الحجوزات ليوم كامل، كتلك التي حجزها الرئيس الأميركي السايق دونالد ترامب للسيطرة على صفحته الرئيسية في يوم 2020.

قال متحدث باسم غوغل نقلاً عن البيان: “إننا نراجع بانتظام متطلباتنا الإعلانية للتأكد من أنها توازن بين احتياجات كل من المعلنين والمستخدمين”. وأضاف: “نعتقد أن هذا التحديث سيعتمد على التغييرات التي أجريناها العام الماضي على عملية حجز إعلان التسمية الرئيسية وسيؤدي إلى تجربة أفضل للمستخدمين”.

ولفتت شركة غوغل أنّ التغيير الذي طرأ على وحدتها الإعلانية الأبرز، والتي أبلغت عنها شركة Axios لأول مرة، كان ساريًا على الفور.

وأوقفت غوغل الإعلانات السياسية حول الانتخابات الرئاسية الأميركية ومرة ​​أخرى قبل تنصيب الرئيس جو بايدن في يناير/ كانون الثاني من هذا العام، مستشهدة بسياستها تجاه الأحداث الحساسة.

المصدر: ترجمة عن وكالة رويترز

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى