رياضة

كوبا أميركا: ميسي والأرجنتين يسقطان في فخ التعادل أمام تشيلي

سجّل “ليونيل ميسي” هدفًا جميلًا من ضربة حرّة لم يكن كافيًا لتجنيب الأرجنتين التعادل مع تشيلي 1-1، فجر اليوم، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا 2021 لكرة القدم في “ريو دي جانيرو”.

ومنح نجم برشلونة الإسباني فريقه تقدمًا مستحقًا بعد نحو نصف ساعة على بداية المباراة من ضربة حرة، لكن “إدواردو فارغاس” عادل لتشيلي مطلع الشوط الثاني، متابعًا ضربة جزاء لزميله “أرتورو فيدال” صدًها الحارس “إيميليانو مارتينيس”.

وبرغم سيطرة الأرجنتين على مباراة اتّسمت بالخشونة، تحسّر ميسي قائلًا: “لم نكن هادئين، لم نسيطر على الكرة”، لكنّ مدرّبه “ليونيل سكالوني” رأى الأمور بطريقة مختلفة، فقال: “استحقينا الفوز، لكن في النهاية تعادلنا. بجميع الأحوال نحن في بداية بطولة صعبة كثيرًا”.

وقبل بداية المباراة ضمن المجموعة الأولى التي شهدت فوز الباراغواي على بوليفيا، تمّ تكريم اسطورة الأرجنتين “دييغو مارادونا” الذي توفي في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن 60 عامًا إثر متاعب صحية، رغم أن مدرجات ملعب “نلسون سانتوس” في “ريو دي جانيرو” كانت خالية من الجماهير بسبب القيود المفروضة لعدم تفشي فيروس كورونا.

وكانت الأرجنتين تعادلت بالنتيجة عينها مع تشيلي قبل نحو عشرة أيام في تصفيات مونديال قطر 2022، عندما افتتحت التسجيل أيضًا عبر ميسي من ضربة جزاء، قبل معادلة “أليكسيس سانشيس” الغائب عن مباراة الاثنين بداعي إصابة عضلية.

وحرمت تشيلي المنتخب الأرجنتيني مرتين من إحراز اللقب في السنوات الأخيرة، وبضربات الترجيح في نهائي نسختي 2015 و2016.

وتلتقي الأرجنتين في مباراتها المقبلة الأوروغواي يوم الجمعة.

الباراغواي تقلب الطاولة

في المباراة الثانية في غويانيا، بكّرت بوليفيا في افتتاح التسجيل من ضربة جزاء ترجمها إروين سافيدرا (10)، لكن الباراغواي قلبت النتيجة في الشوط الثاني، مستفيدة من طرد “خاومي كويار” في نهاية الشوط الأول.

سجلت هدف التعادل بتسديدة بعيدة جميلة لـ”أليخاندرو روميرو” (62)، قبل أن يمنحها “أنخل روميو” هدف التقدّم من مسافة قريبة (65)، ويضيف اللاعب نفسه هدف الاطمئنان من مجهود فردي على الجهة اليسرى (80)، لتتصدر بلاده المجموعة.

وكانت البطولة افتُتحت الأحد بفوز البرازيل حاملة اللقب بسهولة على فنزويلا 3-0، بينما تغلّبت كولومبيا على الاكوادور في المجموعة الثانية. ويتأهّل إلى ربع النهائي أول أربعة منتخبات من المجموعتين الأولى والثانية.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى