رياضة

“يورو 2020″: تعادل غير مستحق لـ”ويلز” مع سويسرا

خطفت “ويلز” تعادلاً غير مستحقًا من سويسرا (1 ـ 1) في المباراة التي انتهت قبل قليل في العاصمة الكازاخستانية “باكو”، باختتام الجولة الأولى للمجموعة الأولى التي افتُتحت أمس بفوز إيطاليا (3 ـ صفر) على تركيا التي انفردت بصدارة المجموعة بثلاث نقاط، متقدّمة على سويسرا وويلز (نقطة واحدة) وعلى تركيا (صفر).

وستُقام مباراتا الجولة الثانية يوم الأربعاء المقبل، كالتالي:

ـ تركيا × ويلز في باكو.
ـ إيطاليا × سويسرا في روما.

سيطرت سويسرا على معظم مجريات المباراة استحواذًا على الكرة وتسديداً على المرمى، وأهدرت العديد من الفرص مقابل فرصة واحدة لـ”ويلز” تكفّل الحارس السويسري بتعطيلها.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، واصل السويسريون ضغطهم وأسفر ذلك عن هدف سريع في الدقيقة الرابعة عبر “إيمبولو”، وظلّوا مسيطرين على الملعب حتى الدقيقة الـ 74 عندما نجح “موور” بتسجيل هدف التعادل المفاجىء وسط ذهول السويسريين الذين لم يستسلموا وسجّلوا هدفاً بواسطة “غافرانوفيتش” قبل نهاية المباراة بخمس دقائق، لكن تقنية الـ”فار” ألغته بداعي التسلّل.

بعد المباراة، أبدى مدرّب سويسرا الكرواتي “فلاديمير بيتكوفيتش” أسفه للتعادل، وقال إن فريقه كان يستحقّ الفوز لكن هذه هي كرة القدم.

وتنطلق عند السابعة من مساء اليوم المباراة الأولى في المجموعة الثانية بين الدانمارك وفنلندا، تليها عند العاشرة مباراة بلجيكا وروسيا.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى