رياضة

“النجمة” بطلًا لكأس النخبة على حساب “العهد”

توّج “النجمة” بطلاً لكأس النخبة لكرة القدم للمرة الـ12 في تاريخه، إثر فوزه على “العهد” 5-4 بضربات الترجيح، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 3-3 في المباراة النهائية التي أقيمت، اليوم السبت، على مجمع “فؤاد شهاب” الرياضي في جونية.

افتتح “النجمة” التسجيل في الدقيقة 29 عبر اللاعب مهدي الزين، وتعادل “العهد” بواسطة محمد ناصر (34)؛ وبعد 7 دقائق، تمكن “النجمة” من تسجيل هدف التقدم عبر خالد التكجي من ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم “النجمة” 2-1.

ومع بداية الشوط الثاني، عزّز “النجمة” تقدمه بهدف ثالث عبر مهدي الزين مجددًا في الدقيقة 50، وفي الدقيقة 58 استطاع محمد قدوح من تقليص النتيجة للعهد برأسية، فنشط “العهد” بعدها ونجح في إدراك التعادل من طريق اللاعب خليل خميس في الدقيقة 82، مسجلًا الهدف الثالث.

ثم احتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للفريق النبيذي 5-4.

قاد المباراة الحكم حسين أبو يحيى وعاونه ربيع عميرات وسليم سراج وعلي الأشقر حكماً رابعًا احتياطيًا. وفي نهاية المباراة، سلّم رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر كأس البطولة لقائد فريق النجمة عباس عطوي.

لقاءات الفريقين السابقة

وكان الفريقان قد التقيا 5 مرات في نهائي كأس النخبة، أولها عام 2002 وفاز “النجمة” بضربات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1)، وفي النهائي التالي عام 2003 كرر “النجمة” فوزه على “العهد” بنتيجة 2-1، وفي عام 2004 فاز “النجمة” أيضًا بضربات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).

وفي نهائي عام 2013، تمكن “العهد” من الفوز للمرة الأولى على “النجمة” 2-0، ثم عاد الأخير ليفوز في نهائي عام 2017 بضربات الترجيح، بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى