مجتمع

إضراب الجامعة اللبنانية واعتصام الأساتذة المتفرغين عند مفترق القصر الجمهوري غدا

أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، يوم غد الثلثاء 15 الحالي، يوم إضراب عام في جميع فروع وكليات الجامعة اللبنانية، كما دعت الزملاء الى الاعتصام عند مفرق القصر الجمهوري في تمام الثانية بعد الظهر، وذلك تزامنا مع جلسة مجلس الوزراء المقررة غدا.

الهيئة وفي بيان أصدرته بعد اجتماع ناقشت خلاله “الوعود التي تلقتها الهيئة من دون أن يتحول أي منها إلى أفعال ملموسة”، قالت إنّ الإضراب والاعتصام هدفهما “الإصرار والتأكيد لمجلس الوزراء بضرورة مضاعفة موازنة الجامعة اللبنانية لتقوم بمهامها بالحد الأدنى المطلوب، وزيادة موازنة صندوق التعاضد، إضافة إلى ضرورة إقرار ملفات الملاك والتفرغ وتعيين عمداء أصيلين للجامعة فورا ودون إبطاء”.

وختمت: “الأساتذة لم يعد بمقدورهم انتظار إقرار ملفات أساسية لاستمرارية عملهم في الجامعة، وهم يخشون من التوصل، مجبرين، لاتخاذ خطوات تصعيدية، قبل ان يصبح التوقف عن العمل قسريا بسبب الموازنة الهزيلة والمعيبة للجامعة، إضافة إلى غلاء المعيشة والاتصالات والمواصلات”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى