سياسة

العدو يتربّص بمطار بيروت!

يعبث الإعلام الإسرائيلي المعادي بسلامة مطار بيروت من خلال بث شائعات عن نقل أسلحة من إيران إلى لبنان عبر المطار، وقد انشغل الإعلام ببث هذه الأخبار الكاذبة في فترة تسبق الأعياد وقدوم المغتربين والسيّاح لقضاء العطلة.

وكانت كشفت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، مساء الخميس، أنّ “إسرائيل حذرت من تنفيذ ضربات على مطار بيروت لإحباط تهريب الأسلحة”.

وزعم إعلام العدو بأنّكيان العدو “يشتبه في محاولة إيرانية جديدة لتهريب أسلحة عبر مطار بيروت”، لافتاً إلى أنّ “طهران تحاول استخدام ممر تهريب جديد عبر بيروت بعد فشل ممر دمشق”.

وفي هذا السياق، أفادت هيئة البث العام الإسرائيلي (“كان 11”) بأنه في إسرائيل “قلقون من خط تهريب الأسلحة الجديد بين طهران وبيروت”.

وكان قد نفى وزير الداخلية اللبناني القاضي بسام مولوي، ومدير عام الطيران المدني، فادي الحسن، خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس في مطار بيروت نقل أسلحة عبر طيران “معراج”.

وشدد مولوي على أن “جهاز أمن المطار واع لكل ما يدخل ويخرج من لبنان”.

ورداً على مزاعم نقل أسلحة عبر الطيران المدني، قال مولوي: “نحن حريصون على تطبيق القوانين على كل الطيران والمهم حماية لبنان وسلامة الطيران”.

وأضاف “مدير عام الطيران المدني أوضح الموضوع وهو يقوم بمسؤولياته في هذا الإطار مثل أي ضابط في جهاز أمن المطار”.

بدوره، أكد الحسن أنّ نقل أسلحة عبر مطار بيروت “خبر عار من الصحة”. وأوضح أنّ “الشركة (معراج الإيرانية) بدأت أول رحلة لها إلى مطار بيروت الدولي في 14 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي وتستوفي كل الشروط الأمنية”.

وأكد مدير عام الطيران المدني أن “توقيت هذا الخبر مؤذ لسمعة مطار بيروت”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى