صحة

واشنطن: توزيع 500 مليون جرعة من لقاح فايزر حول العالم

أعلنت الولايات المتحدة أنّها ستتبرع بـ500 مليون جرعة من لقاح كوفيد_19 التابع لشركة فايزر في جميع أنحاء العالم، حيث تسعى إلى أن تكون لاعباً رئيسياً في تلقيح الدول الأخرى، حسب ما قال مصدر مطلّع لسبكة سي أن أن.

وقال المصدر إنّ الرئيس  الأميركي جو بايدن سيعلن الخبر في قمة مجموعة السبع في كورنوال، إنجلترا، هذا الأسبوع. كما سيتم إصدار حوالي 200 مليون جرعة في عام 2021 وسيتم توزيع 300 مليون في النصف الأول من عام 2022. وكان كبير مستشاري بايدن، جيف زينتس، يعمل على الصفقة الشهر الماضي.

ستمر جميع الجرعات من خلال COVAX، منصة اللقاحات الدولية، وستذهب إلى 92 دولة منخفضة الدخل، بالإضافة إلى الاتحاد الأفريقي.

وصرّح مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان للصحفيين على متن طائرة الرئاسة يوم الأربعاء أنّه بالإضافة إلى شراء لقاحات من شركة فايزر، من المتوقع أيضًا أن يشارك بايدن في إعلان مشترك مع مجموعة السبع بشأن خطة شاملة لإنهاء الوباء، سيتضمن جزءاً من اللقاحات.

أعلنت إدارة بايدن الأسبوع الماضي خطتها لمشاركة أول 25 مليون جرعة لقاح كوفيد مع بقية العالم، وإطار شامل لتوزيع ما لا يقل عن 80 مليون جرعة بحلول نهاية يونيو.

قال البيت الأبيض إنّ 75٪ على الأقل من تلك اللقاحات المتبرع بها ستتم مشاركتها مع برنامج التطعيم العالمي المسمى Covid-19 Vaccines Global Access، أو COVAX، وستتم مشاركة 25٪ مباشرة مع البلدان المحتاجة.

أحوال

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى