fbpx
رياضة

يوم “جبلي” طويل لرئيس وأعضاء الاتحاد اللبناني لكرة القدم

إعلانات

استكمل الاتحاد اللبناني لكرة القدم، اليوم، توزيع الهبة المقدّمة من الاتحادَين الأوروبي والإيرلندي على أندية الدرجتين الرابعة والخامسة والأكاديميات في منطقة جبل لبنان، وسط مهرجان كروي حاشد أُقيم على ملعب “الحسنة” في عاليه.

وُزّعت المساعدات على 44 نادياً و12 أكاديمية في المهرجان الذي شارك فيه نحو 164 لاعباً، بحضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم السيد هاشم حيدر، الأمين العام جهاد الشحف، عضوا اللجنة التنفيذية عصام الصايغ ووائل شهيب، رئيس اتحاد جبل لبنان الفرعي جوزيف عزام، أمين عام اتحاد جبل لبنان الفرعي سعيد عبد الخالق، رئيس نادي الإخاء الأهلي عاليه سامر خلف وعدد من الفعاليات الرياضية، إلى جانب ممثّلي النوادي والاكاديميات.

استهلّ شهيّب المناسبة للترحيب بالحضور وبرئيس الاتحاد وأمينه العام، مشيراً إلى أن الإتحاد اللبناني يصرّ على تقديم المساعدات من فترة إلى أخرى للأندية والأكاديميات، وسيستمر في تقديمها شعوراً منه بحاجة الأندية في هذه الظروف الصعبة.

وتابع شهيّب مخاطباً ممثلي الأندية والأكاديميات: “سابقًا قدمنا مساعدات مالية واليوم مساعدات عينية، علينا أن نقف إلى جانب الأندية لأنها عمود كرة القدم؛ أنتم كرة القدم، أنتم من يؤسّس اللاعبين ومنتخبات لبنان، وسنكون دائماً إلى جانبكم كما أنتم إلى جانبنا”.

بدوره، أكد حيدر أن الاتحاد اللبناني حقّق في هذه الظروف الصعبة العديد من الإنجازات، لا سيما على صعيد استكمال الدوريات بهذا النجاح الكبير الذي فاق بعض المواسم السابقة، إلى جانب المنتخبات التي أصبحت متقدمة جداً.

وتابع حيدر: “كما تعلمون أن منتخب لبنان لكرة الصالات وصل للخطوة الأخيرة من التأهل لكأس العالم وخرج منها برأس مرفوع دون خسارة، واليوم منتخبنا لكرة القدم يخوض مباريات التأهل لكأس العالم وكأس آسيا، وغداً لديه مباراة مهمّة سيؤهله الفوز فيها إلى التصفيات النهائية”.

وتوجّه حيدر إلى ممثلي الأندية والأكاديميات قائلاً: “هذا كلّه جزء ممّا نقوم به وكل هذا بدعمكم وجهودكم؛ أنتم الأساس وإن شاء الله نبقى سوياً على نفس المسيرة ونفس الخط، ونعمل على تنظيم النشاطات والمسابقات المتنوّعة للأكاديميات بهدف تشجيع اللاعبين على ممارسة كرة القدم وتوسيع انتشارها لدى الفئات العمرية الصغيرة”.

هذا وسيستكمل الاتحاد اللبناني عملية توزيع التجهيزات الأوروبية يوم الجمعة المقبل في البقاع، يليها السبت في النبطية والاثنين المقبل في الشمال.

حيدر والشحف يزوران شهيب

بعدها، زار وفد من الإتحاد اللبناني لكرة القدم برئاسة حيدر، يرافقه الأمين العام جهاد الشحف، الوزير السابق والنائب أكرم شهيب في دارته في عاليه، على هامش توزيع المساعدات الأوروبية.

وتطرّق شهيّب وحيدر إلى المباراة المهمّة التي تنتظر منتخب لبنان غدًا أمام تركمانستان، حيث أشار حيدر إلى أن لبنان في مراكز متقدّمة اليوم ولديه فرصة كبيرة بالتأهل وتحقيق الفوز.

من جهته، تمنّى الوزير شهيب كل التوفيق لمنتخب الأرز، معرباً عن ثقته باللاعبين والجهاز الفني في رفع اسم لبنان عالياً وإدخال الفرحة إلى قلوب اللبنانيين.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: