fbpx
حقوق

صور| نقيب المحامين يعلن بدء الانتفاضة الكبرى: “طفح الكيل”

إعلانات

نظّم مجلس نقابة المحامين في بيروت، في قاعة الخطى الضائعة في قصر العدل، لقاء عامًا للمحامين أثناء إضرابهم المستمر منذ أكثر من عشرة أيام، تخلّله وضع إكليل من الزهر على نصب القضاة الشهداء الأربعة والوقوف دقيقة صمت “إجلالًا لأرواحهم الخالدة”.

وخلال اللقاء، قال نقيب المحامين في بيروت، د. ملحم خلف،: “طفح الكيل من قضاء يخاف القوي ويمارس القوة على الضعيف. إياكم التطاول على المحاميات والمحامين، إياكم تجاهل مطالب نقابة المحامين في بيروت”.

وتابع: “أناديكم اليوم لتعلموا أن أي إصلاح لواقعنا المرير يبدأ بإستقلالية القضاء”، لافتًا إلى أنه في غياب إستقلالية القضاء، تجاوز بعض القضاء كل الأصول مع نقابة المحامين، مُنع المحامون من مزاولة المهنة بمخالفة صارخة للقوانين، إعتُدي على المحامين وعلى الناس وإنتُهكت كرامتهم وتم سجنهم زورًا، كما إنعدم مبدأ فصل السلطات وسقط التدقيق المالي الجنائي في مصرف لبنان وفي كل مؤسسات الدولة.

من هنا، أكّد خلف الاستمرار بالإضراب “لحين تصحيح العلاقة مع نقابة المحامين والرجوع عن الأخطاء بحق النقابة والمحامين”، معلنًا بدء انتفاضة المحامين الكبرى، “حماية للمحامين ونقابة المحامين وتحصينا للقضاة الأنقياء وللقضاء النزيه الكفوء، وإرجاعًا لقصور عدل لائقة ولعدالة كاملة، وإحقاقا لحقوق الناس، وإستردادًا للدولة”، بحسب قوله.

الزميل عباس سلمان واكب اللقاء وعاد لنا بهذه الصور.

اظهر المزيد

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: