منوعات

هذا هو السبب الحقيقي وراء تعطّل العديد من مواقع الأنترنت حول العالم اليوم

تعطل العديد من مواقع الانترنت في العالم من بينها مواقع البيت الأبيض والحكومة البريطانية ووسائل إعلام كبرى .
وظهرت رسائل تشير إلى عطل على صفحات CNN وفاينانشال تايمز والغارديان وصحيفة لو موند الفرنسية.
وظهر على صفحة البيت الأبيض رسالة تشير إلى عطل قبل أن يعود الموقع إلى الخدمة. وكانت المواقع الرسمية للحكومة البريطانية لا تزال معطلة حوالى الساعة 10,30 ت غ.
كما تعذر الدخول مؤقتا لموقعي BBC ونيويورك تايمز قبل عودتهما إلى الخدمة.
ويرتبط العطل بشركة “فاستلي” لتزويد الخدمات السحابية، والتي تدعم الكثير من المواقع الإلكترونية الرئيسية.
وتشغل “فاستلي” شبكة لتوصيل المحتوى تقوم بدفع البيانات بسرعة عبر الإنترنت حتى تتمكن الشركات من مساعدة المستخدمين على التسوق الإلكتروني أو مشاهدة مقاطع الفيديو على التطبيقات والمواقع الإلكترونية.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن الشركة القول على موقعها الإلكتروني إنها تحقق بشأن مشكلة لديها عند الساعة 11 صباحا بتوقيت المملكة المتحدة.
ولم يتّضح أن جميع عملائها قد تضرروا، كما أن الخدمة بدأت في العودة لبعض المواقع التي كانت تعطلت.
و”فاستلي” واحدة من الشركات التي تقدم خدمات عالية المستوى لاستضافة المواقع الإلكترونية والتطبيقات، وتستخدمها مؤسسات كبرى لضمات خدمة الملايين من المستخدمين في وقت واحد.
وبدلاً من وضع كل محتوى الموقع الإلكتروني في مجموعة واحدة من الخوادم في مكان واحد، تقوم فاستلي بوضع البنية التحتية السحابية في العشرات من المواقع للسماح للمستخدمين بالتحميل من الخادم الأقرب إليهم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى