fbpx
منوعات

السعوديّة: بسبب تحوّرات كورونا إرباك حول موسم الحج

إعلانات

لم يتبقّ لموسم الحج هذا العام سوى أسابيع قليلة، ورغم ذلك لا تزال الرؤية ضبابيّة بخصوص الموسم، بسبب تحوّرات كورونا التي نسفت كل الخطط التي كانت موضع تداول منذ أشهر، بعد نجاح المملكة العربية السعودية في احتواء كورونا.
فقد أعلن وزير التجارة وزير الإعلام السعودي المكلف ماجد عبدالله القصبي أمس الأحد، أنّ “تحورات كورونا سبب عدم وضوح آلية الحج حتى الآن”.
وقال القصبي في مؤتمر التواصل الحكومي، إن 40% من سكان السعودية اخذوا جرعة من اللقاح، المضاد لفيروس “كورونا” المسبب لمرض (كوفيد19).
وأضاف أن التحور المستمر لـكورونا سبب عدم وضوح آلية حج هذا العام مؤكداً أن “لقاحات كورونا ليست إجبارية لكنها متطلب لحياتنا اليومية والمملكة في مقدمة العالم التي وفرت أفضل اللقاحات المعتمدة”.
كانت وزارة الحج والعمرة اعلنت في أيار الماضي عن عزم السعودية إقامة شعيرة الحج هذا العام (1442هـ)،وفق الضوابط والمعايير الصحية والأمنية والتنظيمية، التي تضمن الحفاظ على صحتهم (الحجاج والمعتمرين) وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة”.
وأكد القصبي في تصريحاته أن المملكة تضع صحة المواطن على رأس أولوياتها ولذا اتخذت العديد من الخطوات لمنع دخول فيروسات متطورة من كورونا بعد فتح أبواب المملكة أمام القادمين إليها، موضحا أن المملكة تجني حصاد رؤية 2030 على كافة الاصعدة وجائحة كورونا عدو خفي مميت سريع الانتشار ومتحور.
وأشار إلى أن” المملكة حققت المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في مؤشرات الاهتمام بالبيئة ، وأن مبادرة الرياض سبق عالمي يهدف إلى مكافحة الفساد العالمي”.

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: