fbpx
منوعات

رغم تلقيح معظم السكّان… ارتفاع قياسي في إصابات كورونا في بريطانيا

إعلانات

سجلت بريطانيا يوم أمس الجمعة، أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا (كوفيد19-) منذ أواخر آذار الماضي، وفقاً للأرقام الرسمية.
وتم تسجيل 6238 حالة إصابة أخرى مؤكدة مختبريا بالفيروس في بريطانيا حتى الساعة التاسعة من صباح  يوم الجمعة، وهو أعلى رقم في يوم واحد منذ 25 آذار، وفقاً لما أظهرته الأرقام الحكومية .
وعلى الرغم من أن ارتفاع أعداد الحالات يمكن أن يكون مدعاة للقلق، إلا أنه يأتي في الوقت الذي يظهر فيه تحليل أجرته وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”،  أن غالبية المستشفيات الكبرى في إنكلترا في المتوسط لم تعد تسجل دخول حالات إصابة جديدة بسبب كوفيد.19-
ومع ذلك، يظهر العديد من البؤر الساخنة للفيروس ارتفاعاً طفيفاً في الأعداد، حيث يحذّر الخبراء من أنّ السلالة التي تم اكتشافها لأوّل مرة في الهند، والمعروفة أيضا باسم سلالة “دلتا”، قد تؤدي إلى زيادة خطر الدخول إلى المستشفيات.
وقد ذكرت تقارير أنه يتم دراسة تأجيل لمدة أسبوعين للتخفيف المقرر للقيود في إنكلترا، في 21 حزيران، بعد أن ارتفع عدد المصابين بالفيروس في البلاد بنسبة 75%..
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” اليوم أن العديد من التقارير أشارت أيضاً إلى أنه يمكن تقليص خطط رفع القيود، حيث من المقرر أن يستمر التباعد الاجتماعي وارتداء كمامات، وسط مخاوف أن تؤدي السلالة الهندية إلى ارتفاع حالات الإصابة.
وقالت صحيفة “تليجراف” أنه سيتم استخدام تأخير لمدة أسبوعين للمرحلة النهائية لخارطة طريق رئيس الوزراء بوريس جونسون للإسراع من الجرعات الثانية للقاحات المضادة لفيروس كورونا، لمن هم فوق 40 عاما، لتكون الفترة بين الجرعتين من 12 إلى 8 أسابيع، وهي نفس الممارسات المعمول بها بالفعل لمن هم فوق 50 عاما.
وأضافت الصحيفة أن الأشخاص فوق 25 عاما، سيتم منحهم أيضا جرعاتهم الأولى من الأسبوع المقبل.
يأتي ذلك فيما دعمت بيانات مختبرية من معهد “فرنسيس كريك” سياسة لتقليص الفترة بين الجرتين.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: