fbpx
ميديا وفنون

الغموض يحيط فعاليات مهرجان “كان” بسبب إجراءات كورونا

إعلانات

كشف مهرجان السينمائي اليوم الخميس عن برنامجه لنسخته الـ74 ، حيث يشهد مشاركة أفلام للممثلين الأمريكيين شون باكر وشون بين، بالإضافة إلى الفائزين السابقين بجوائز المهرجان الفرنسي جاك أوديار والتايلاندي أبيشاتبونج ويراسيتاكول.
وتمثل الأفلام جزء من الأفلام الـ24 التي ستتسابق للفوز بجائزة السعفة الذهبية، أحد أبرز الجوائز في عالم السينما بالعالم.
وقد أعلن مدير المهرجان تيري فيرمو عن أسماء الافلام في باريس.
ويضم المهرجان في نسخته الـ74 مجموعة من المخرجات يتنافسن في فئاته المتعددة ، ومنهم الفرنسيتان ميا هانسن لاف و كاثرين كورسيني.
وبعد إلغاء فعاليات المهرجان العام الماضي في ذروة جائحة كورونا، أصبح لدى المهرجان أفلام متراكمة يختار منها من أجل فعاليات هذا العام.
مع ذلك، يخيم على فعاليات المهرجان المقررة الشهر المقبل الغموض الناجم عن أزمة فيروس كورونا المستمرة، في ظل تطبيق كان “قيود” جديدة  على الحاضرين لمواجهة فيروس كورونا.
ومن المقرر أن يبدأ المهرجان فعالياته بعرض  فيلم ANNETTE للمخرج الفرنسي ليو كاراكس، ومن بطولة ماريون كوتيلارد وادم درايفر .
كما أعلن المهرجان أن المخرج الأمريكي الحائز على جائزة أوسكار سبايك لي سوف يترأس هيئة الحكام، كما ستُمنح الممثلة الأميركية جودي فوستر جائزة السعفة التكريمية” تكريماً لمسيرتها الفنية الرائعة”.

وبالإضافة إلى الإجراءات الأمنية المشددة المشابهة للمتبعة في المطارات من أجل دخول موقع إقامة المهرجان، من المتوقع أن يٌطلب من المشاركين إثبات سلبية إصابتهم بفيروس كورونا قبل حضور أي من فعاليات المهرجان.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: