رياضة

كأس الاتحاد الآسيوي: “العهد” يواصل مشواره و”الأنصار” يودّع المسابقة

تأهّل فريق “العهد” اللبناني، حامل لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا، بعد فوزه على “الحد” البحريني 2-1، مساء اليوم الخميس، على استاد الشيخ علي بن محمد في المنامة، في ختام الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل محمد الواكد (36) ونور منصور (88) هدفَي “العهد”، بينما سجّل لـ”الحد” عبد الله عبدو (85).

وتصدّر “العهد” ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، مقابل نقطتين لـ”الوحدة” السوري، ونقطة يتيمة لـ”الحد”. وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة أسفرت عن تعادل “الوحدة” مع “العهد” 0-0، بينما شهدت الجولة الثانية تعادل “الحد” مع “الوحدة” 1-1.

ويتأهّل إلى نصف نهائي منطقة غرب آسيا، صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

خروج “الأنصار”

وفي المجموعة الثانية، تأهّل “السلط” الأردني عقب فوزه الكاسح على “مركز بلاطة” الفلسطيني 5-0، على استاد الملك عبد الله الثاني في عمان ضمن الجولة الثالثة الأخيرة.

وفاز فريق “المحرق” البحريني على “الأنصار” اللبناني 3-1 على الملعب عينه، وبهذه النتيجة ودّع “الأنصار” البطولة بخسارتين وفوز، وتقدّم عبر نجمه حسن معتوق في الدقيقة 17، قبل أن يردّ “المحرق” بثلاثية عن طريق سند صالح (39) وإسماعيل عبد اللطيف (44) وتياغو ريال (81)؛ وأكمل “الأنصار” المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد لاعب وسطه “جهاد أيوب” في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا عن ضائع من المباراة، لحصوله على الإنذار الثاني.

وفي ضوء النتائج المسجلة، يلتقي “العهد” مع فريق “المحرق” البحريني، في حين يلتقي “الكويت” الكويتي (بطل المجموعة الثالثة) مع “السلط” الأردني في أيلول/سبتمبر المقبل.

سامر الحلبي

اظهر المزيد

سامر الحلبي

صحافي لبناني يختص بالشأن الرياضي. عمل في العديد من الصحف والقنوات اللبنانية والعربية وفي موقع "الجزيرة الرياضية" في قطر، ومسؤولاً للقسم الرياضي في جريدتي "الصوت" و"الصباح" الكويتيتين، ومراسلاً لمجلة "دون بالون" الإسبانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: