مجتمع

نقابة عمال البناء دانت استدعاء كاسترو عبدالله الى التحقيق

استنكرت نقابة عمال البناء ومشتقاتها في بيروت و جبل لبنان في بيان، “استدعاء رئيسها ورئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، النقابي كاسترو عبدالله، امام فصيلة النهر يوم الثلاثاء في 3/10/2023 الساعة 10 صباحا بشكوى مقدمة من قبل إحدى الشركات التي صرفت اكثر من 200 عامل دون ان تدفع الحقوق ودون علاج المصابين في حوادث العمل، ولا ننسى الامتناع عن دفع الساعات الاضافية للعمال ومنح التعليم، وكذلك التصريح المطلوب للضمان الاجتماعي”.

واعتبرت “هذا الادعاء طعنة جديدة توجه الى العمل النقابي في لبنان والى مناضليه الشرفاء”، مؤكدة “الوقوف الى جانب النقابي عبدالله”، ودعت “جميع النقابيين والاتحادات النقابية والمنظمات الاجتماعية للوقوف صفا واحدا ضد هذا الاعتداء و رفضه”.

وحملت النقابة “الشركة المدعية، بشخص مجلس ادارتها والمسؤولين فيها، المسؤولية الكاملة عن هذا الاعتداء الصارخ على العمل النقابي، ورمزه المناضل كاسترو عبدالله”.

وسيبقي المجلس التنفيذي للنقابة اجتماعاته مفتوحة “تحسبا لأي موقف محتمل، علما ان هذا الموضوع سوف تتم متابعته امام كافة المراجع الوطنية والدولية، خاصة امام منظمة العمل الدولية والاتحاد العربي للنقابات والاتحادات النقابية الدولية واتحاد البناء الدولي”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى