مجتمع

فيديو| لن تصدقوا كيف تعيش هذه العائلة اللبنانية

في إطار حملة “أحوال” لمساعدة العائلات الأشد فقراً في لبنان، تزور كاميرا الموقع عائلة جديدة تعاني الفقر والعوز، وتناشد أهل الخير للمساعدة. تجدر الإشارة إلى أنّ رقم العائلات دائماً متوفر في نهاية الفيديو للاتصال وإيصال المساعدات مباشرة لهم. الموقع لا يتسلّم أي مبلغ مادي، بل يقوم بدور الوسيط بين العائلات والجمعيات وأهل الخير بهدف دعمهم والوقوف عند متطلباتهم.

متابعة الحملات الإنسانية: لطيفة الحسنية

إعداد التقرير : ناديا الحلاق

غرافيكس ومونتاج: غادة مسلّم

تصوير: سيزار عمرو

في حي الطمليس تعيش أسرة دلال المؤلفة من 5 أشخاص (دلال، ابنين، ووالدها ووالدتها) تحت سقف غرفة صغيرة متهالكة يلتصق بجدرانها العوز.

تعيش العائلة مأساة حقيقية بسبب معاناتها المستمرة، بعد أن ضربتها موجات الحياة المتلاطمة وجعلتها فى مهب الريح.

الجد مصاب بمرض السرطان وعاجز عن تأمين نفقات علاجه، والجدة تعاني من داء السكري ومشاكل في القلب. أما الابن الأكبر، فيعاني من اضطرابات عقلية، فيما الابن الأصغر مهدد بالحرمان من الدراسة، لتقع المسؤولية الكاملة على عاتق إمرأة مطلّقة تعمل هنا وهناك لتأمن حاجات أفراد العائلة، من مأكل ومشرب ودواء وإيجار الغرفة إن حالفها الحظ.

 

دلال من سكان النبعة، إلا أن الظروف الصعبة دفعتها مؤخراً للانتقال إلى حي الطمليس للعيش مع ذويها، كي تبقى على مقربة من المساجد التي تؤمن وجبات الطعام لا سيما في شهر رمضان.

تعتاش هذه العائلة مما يجود به الجيران في بعض الأحيان، والتي تتكوّن في الغالب من الخبز والخضار فيما تقضي أياماً أخرى دون طعام.

عائلة دلال بحاجة ماسة إلى إلتفاتة حقيقية من أهل الخير والمسؤولين لإخراجهم من الحالة الاجتماعية القاهرة التي  يتقاسمها أفراد الأسرة بصمت.

لمن يرغب بالمساعدة الاتصال بالعائلة على الرقم: 70059367

 

 

ناديا الحلاق

صحافية في صحف لبنانية عدة في أقسام السياسة الدولية والاقتصاد. كاتبة في مجلات عربية عدة ومواقع الكترونية.

غادة مسلم

مصممة غرافيك، انتاج ومونتاج الفيديو تعمل في الإخراج الفني والإعلاني منذ أكثر من 15 عاماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى