رياضة

ليلة سوداء في الـ “كامب نو”: “غرناطة” يحرم “برشلونة” من الصدارة!

"مانشستر يونايتد" يكتسح "روما" في ذهاب النصف النهائي للـ"يورو ليغ"

شهد الـ”كامب نو“، معقل “كاتالونيا”، ليلة سوداء بامتياز أمس، عندما سقط “برشلونة” أمام “غرناطة” في مباراة مؤجّلة من الدوري الإسباني، في مفاجأة من العيار الثقيل أدّت إلى حرمانه من الإنفراد بالصدارة، في مقابل فرحة عارمة عمّت فريقَي العاصمة مدريد، حيث بقي “أتلتيكو” على القمّة بفارق نقطتين عن منافسه الـ”ميرينغي”، وتوقّف رصيد “برشلونة” عند الـ 71 نقطة.

كان “برشلونة” يمني النفس باعتلاء الصدارة بعد طول غياب عنها هذا الموسم، وبالتالي مواصلة زحفه نحو اللقب، لكن “غرناطة” كان له رأي آخر عندما حوّل تخلفه بهدف سجّله “ليونيل ميسي” (23) قبل أن ينجح الكولومبي “داروين ماتشيس” بتحقيق التعادل (63)، والإسباني المخضرم “خورخي مولينا” الفوز (79).

أبرز علامات الحزن الكاتالونية ظهرت على المدرب الهولندي “رونالد كومان” الذي فقد أعصابه وتلقّى بطاقة حمراء؛ وقال بعد المباراة: “إنها نتيجة مخيبة للآمال للغاية، ضربة قاسية لأنّنا كنا نعتمد على أنفسنا، وهي ضربة معنوية والآن مباراة الأحد في المستايا ستكون حاسمة”، مضيفاً: “الخسارة اليوم سببها عدم التركيز الدفاعي؛ ففي الهدف الأول كان يجب قطع الكرة، وأيضاً يجب أن نقلّل المساحات؛ نشعر بخيبة أمل، علينا أن نحاول الفوز في جميع المباريات الخمس المتبقية”.

الحكم يطرد كومان بالبطاقة الحمراء

وأردف: “مباراة الأحد مع فالنسيا ستكون حاسمة للمنافسة على اللقب.علينا أن نتحمل الخسارة ونفكر في المباراة التالية؛ يجب أن نتعلّم من أخطاء الشوط الثاني، لا يزال هناك الكثير على المحك، ولن تكون هناك مباريات سهلة لأي فريق حتى النهاية”.

وحول حصوله على البطاقة الحمراء، قال: “أنا لا أفهم الطرد، أنا لم أهن الحكم الرابع أو أي شيء، أنا مندهش من الطرد، ولكن إذا كان الحكم يريد أن يكون بطل الرواية، إذا شكراً له، سنرى ما يدونه الحكم في تقريره”.
“مانشستر يونايتد” والفوز الكاسح

وضع “مانشستر يونايتد” قدماً في المباراة النهائية للـ”يورو ليغ”، بفوزه الكاسح (6 ـ 1) الذي حقّقه ليل أمس على “روما” في ذهاب النصف النهائي في الـ”أولد ترافورد”.

افتتح “الشياطين الحمر” التسجيل مبكراً عبر البرتغالي “برونو فرنانديز” (9)، لكن “روما” ردّ بهدفين عبر “لورينزو بيليغريني” (15) وإدين دجيكو(33).

في الشوط الثاني، قلب الـ”يونايتد” المعادلة عبر تألّق لافت لجميع لاعبيه، وسجّل الأورغوياني “إدينسون كافاني” هدفين (48 و 64)، وعاد “فيرنانديز” ليُحرز هدفاً في الدقيقة الـ 71 وتلاه بوغبا (75)، وأكمل “ميسون غرينوود” مسك الختام (86).

فرحة لاعبي يونايتد بالفوز الكاسح على روما

وسيلتقي الفريقان إياباً على أرض الـ”أولمبيكو” في روما، الخميس المقبل، وسيحتاج روما للفوز بأربعة أهداف نظيفة إذا أراد العبور للنهائي، وهي نتيجة شديدة الصعوبة بالنظر لقوة الفريقين.

وفي مباراة ثانية، تغلّب “فيا ريال” الإسباني على “أرسنال” الإنكليزي (2 ـ 1)، و في حال فوز “أرسنال” إياباً فمن المتوقع أن يكون النهائي إنكليزياً يوم 26 أيار المقبل، في مدينة “غدانسك” البولندية.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى