رياضة

كوبا أميركا: الأرجنتين تقابل البرازيل في النهائي “الحلم”

صدّ الحارس الأرجنتيني، إيميليانو مارتينيس، ثلاث ركلات ترجيحية أمام كولومبيا وقاد بلاده فجر اليوم الثلاثاء في برازيليا للحاق بالبرازيل إلى نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم.

وبعد التعادل 1-1، فازت الأرجنتين 3-2 بركلات الترجيح، لتفرض موقعة منتظرة مع البرازيل المضيفة وحاملة اللقب، يوم السبت، على ملعب ماراكانا التاريخي في ريو دي جانيرو، وتبلغ النهائي الخامس في آخر سبع نسخ؛ وكانت البرازيل حجزت البطاقة الأولى في النهائي بفوزها على بيرو 1-0.

وسيشهد النهائي مبارزة من “العيار الثقيل” بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وزميله السابق في برشلونة المهاجم نيمار.

وكانت البرازيل قد تغلبت على الأرجنتين 2-0 في نصف نهائي النسخة الأخيرة عام 2019، عندما غاب نيمار عن بلاده بسبب الإصابة، في طريقها إلى إحراز اللقب التاسع في تاريخها؛ ويعتبر هذا النهائي بمثابة “الحلم” بين منتخبي السامبا والتانغو.

وبالنسبة لميسي البالغ 34 عامًا، قد تكون الفرصة الأخيرة لإحراز أول ألقابه الكبرى مع “ألبي سيليستي”، برغم انجازاته الرائعة مع برشلونة وإحرازه جائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات.

هذا وخسر ميسي حتى الآن نهائي كوبا أميركا ثلاث مرات، بالإضافة إلى نهائي كأس العالم عام 2014.

وسرق الحارس مارتينيس الأنظار من ميسي الذي كان نجم بلاده، حتى الآن، في النهائيات الحالية التي يتصدر ترتيب هدافيها مع 4 محاولات ناجحة، لكن ميسي بكّر في صناعة تمريرة حاسمة لزميله “لاوتارو مارتينيس” الذي افتتح التسجيل من مسافة قريبة في الدقيقة السابعة. وفي الدقيقة 61، عادل لويس دياس لكولومبيا، عندما انسل وراء الدفاع وسدد من زاوية ضيقة إلى يسار مارتينيس.

وفي ركلات الترجيح، جلبت الزاوية اليسرى الحظ لمارتينيس، فصد ثلاث ركلات للمدافعين دافينسون سانشيس، ييري مينا ولاعب الوسط إدوين كاردونا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى