fbpx
سياسة

عقوبات أميركية على مسؤولين سوريين على خلفية صور مسرّبة

إعلانات

أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنّها فرضت عقوبات على ثمانية سجون يديرها جهاز المخابرات السوري، على خلفية تسريب صور لمصوّر عسكري سوري سابق اسمه الحركي “قيصر”، بحسب بيان وزارة الخارجية الأميركية.
وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بينكن في البيان “كثير من السجون التي استُهدفت اليوم أُبرزت في الصور التي قدمها قيصر، وهو خارج على النظام السوري عمل مصوراً عسكرياً للجيش السوري.”
وتم تهريب آلاف الصور إلى خارج سوريا بين عام 2011 ومنتصف عام 2013، التقطها قيصر.
واتهمت الخارجية  الأميركية حركة أحرار الشرقية بارتكاب جرائم عديدة ضد المدنيين، لا سيما الأكراد “شملت عمليات قتل خارج نطاق القانون وخطف وتعذيب ومصادرة ممتلكات خاصة”.
وفي بيان منفصل، قالت وزارة الخارجية إنها فرضت عقوبات على وسيط مالي تابع لتنظيم القاعدة يتخذ من تركيا مقراً له لمساعدته التنظيم، وكذلك أحد من يجندون إرهابيين ويجمعون أموالاً، يتخذ من سوريا مقراً له لتقديمه دعماً مادياً لهيئة تحرير الشام، وهي جماعة متشددة سبق أن فرضت عليها سلطات مكافحة الإرهاب الأميركية عقوبات.

أحوال

(رويترز)

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: