رياضة

تيكبول: فريق “غوبيك” الروماني بطلًا لدورة “Tripoli challenger cup”

نظّم الاتحاد اللبناني لرياضة “تيكبول”، أمس السبت، البطولة الدولية على ملاعبه في الكورة تحت إسم “Tripoli challenger cup”، وهي باكورة نشاطاته هذا العام بعد انضمامه حديثًا إلى عائلة اللجنة الأولمبية اللبنانية.

شارك في البطولة 23 فريقًا، بينهم “فريق غوبيك الروماني”، إضافة إلى لاعبين سوريين وفلسطينين مقيمين في لبنان، ولاعب أسترالي من أصل لبناني. وقد تم سحب القرعة “أونلاين” تحت إشراف أعضاء من الاتحاد الدولي للعبة في المجر “FITEQ”، واستمرت المنافسات التي أجريت على طريقة المجموعات على مدى ست ساعات متواصلة بمشاركة لافتة من الجنس اللطيف (9 لاعبات)، فأقيمت المباريات على طريقة “الزوجي المختلط” و”الذكور” و”الإناث”.

وقد أحرز اللقب “فريق غوبيك الروماني” الذي يحتل المركز الثالث عالميًا ويضم لاعبَين مجرييَن يعيشان في “بوخارست”، هما “آبور غيورجيدياك” و”الياس جابوركس”، بينما أحرز المركز الثاني فريق “ستارز سبورتينغ” المؤلف من محمد حافظ (لبناني) وشريف السباعي (سوري)، أما المركز الثالث فكان من نصيب “تايغرز”  المؤلف من ماهر العلي (لبناني) وعبدالله الزعبي (سوري).

الفائزون الثلاثة الأوائل في لقطة تذكارية

هذا وكانت هناك جوائز مالية مقدمة من الاتحاد الدولي، وُزعت على الفرق الثمانية الأوائل، حيث أشرف على التنظيم كل من نائبة الأمين العام “رجاء شطح” والمدير الفني “رمزي الأشقر”.

وعلى هامش الدورة، يزور لبنان المدرب المجري “آدم ماروشفاري”، موفدًا من الاتحاد الدولي للعبة، وذلك للإطلاع على حيثيات الأمور وتقديم سبل الدعم والتعاون للاتحاد اللبناني.

لقطة من مباريات الدورة

وقد أبدى ماروشفاري إعجابه بلبنان وشعبه قائلًا: “أتوجه بالشكر إلى الاتحاد الدولي “FITEQ” الذي جعلني أتعرف إلى الشعب اللبناني المضياف الذي يعشق كرة القدم والتي هي أساس رياضة تيكبول”، مضيفًا: “وفي غضون 3 أسابيع، قمنا بتسجيل أكثر من 160 لاعبًا محترفًا إضافة إلى وجود 40 ناديًا لبنانيًا، ونحن بصدد إعداد دورة لأربعين مدربًا وأربعين حكمًا، وبهذا سيصبح لبنان البلد الأول المتقدم في لعبة “تيكبول” على الصعيد الآسيوي، كما سيكون أول بلد ينظم بطولة محلية في القريب العاجل، حيث يملك فرصة مشاركة فريق على الأقل من أصل أربعة في بطولة كأس العالم المقبلة أواخر العام الحالي تحت إسم “الفريق اللبناني”، وبالتالي فرصة الاحتكاك مع أقوى فرق العالم”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى