تكنولوجيا

المساحات الافتراضية.. طريقة ممتعة وآمنة لمشاركة العلامات التجارية

في حين أن الاتجاه نحو المشاركة عبر الإنترنت كان قد بدأ قبل وقت طويل من انتشار الوباء، إلا أن التباعد الاجتماعي أجبر العديد من الشركات على النظر في كيفية زيادة تحسين مشاركة العملاء، في عصر تم فيه حظر المعارض التجارية الفعلية وصالات عرض البيع بالتجزئة، أو إلغاؤها تماماً.

ونتيجة لذلك، تسارعت وتيرة التحرك نحو عالم افتراضي بالنسبة للعديد من الشركات، مع نصيبها من النجاحات وكذلك خيبات الأمل.

إحدى قصص النجاح هي تجربة “LG” في الاستفادة من وجهة افتراضية يحبها الملايين من جيلَي Y وZ وغيرهم من اللاعبين حول العالم – Animal Crossing: New Horizons.

تم إصدار Animal Crossing: New Horizons أو ACNH في عام 2020، وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر الألعاب شعبية على منصة Nintendo Switch، محطمةً الرقم القياسي لألعاب وحدة التحكم لمعظم مبيعات الوحدات الرقمية في شهر واحد، مع خمسة ملايين عملية شراء عند الإطلاق، وحتى الآن تم بيع أكثر من 31 مليون نسخة حول العالم.

وبينما يستمتع اللاعبون بأسلوب مليء بالحياة ومريح للهروب من الواقع، يمكنهم إلقاء نظرة على LG dream addresses OLED ISLAND وLIT ISLAND باستخدام الرموز DA-7677-3136-5978 وDA-2218-2553-1949، إذ أن LG هي أول شركة إلكترونيات استهلاكية على الإطلاق لها dream addresses في ACNH، وكلاهما مفتوح لأي من سكان اللعبة.

أما في جزيرة OLED، فيمكن للزوار تجربة نمط حياة افتراضي مع تلفزيون LG OLED والتعرف على نقاط القوة والميزات في المنتج أثناء زيارة المناطق الخاصة المليئة بمنتجات LG OLED، مثل منطقة السينما المنزلية ومعرض الإضاءة الذاتية، كما يمكن للزوار البحث عن الكنز المخبأ في كافة أنحاء الجزيرة، إذ هناك مجموعه 40 هدية مغلفة، كل منها به جهاز تلفزيون بالداخل.

وفي جزيرة LIT ، سيجد السائحون منطقة ألعاب واستوديو موسيقى وصالة ألعاب رياضية وملعب كرة قدم وملعب بيسبول وملعباً لكرة السلة، وكلها تضم تلفزيونات LG OLED.

تقدم الجزيرة أيضاً ألعاباً مسلية أخرى، مثل المسارات المخفية التي يمكن استكشافها بمجموعة متنوعة من الأدوات التي يُستحصل عليها لكسب جائزة خاصة، حيث يمكن للاعبين أيضاً التوجه إلى حساب إنستغرام لمؤثرة “LG” الافتراضية “ريه كيم”، للاطلاع على زيارتها المليئة بالمرح إلى الجزيرة.

وبالتوسع في الواقع الافتراضي والواقع المعزز، يتيح LG Virtual Studio للمستهلكين جلب أجهزة تلفزيون OLED من “LG” الحائزة على جوائز، ومجموعة مبتكرة من منتجات الصوت والصورة إلى أي غرفة في المنزل تقريباً، حيث يمكن للزوار من خلال العروض التفصيلية القابلة للدوران بزاوية 360 درجة لكل طراز، أن يروا بوضوح كيف ستبدو منتجات “LG” في مساحة معينة ومقدار المساحة التي ستشغلها، فبمجرد زيارة موقع LG Virtual Studio الإلكتروني، يمكن للمستهلكين التعرف جيداً على الخيارات الأنسب لمنازلهم وأنماط حياتهم.

مصدر افتراضي آخر مفيد للمستهلكين المهتمين بشراء أو معرفة المزيد عن تلفزيونات “LG” هو LG TV Simulator.
استخدم هذه الأداة لمعرفة مقدار المساحة التي يتطلبها كل تلفزيون LG 2021 (بما في ذلك OLED وQNED Mini LED وNanoCell وUHD وFHD) وكيف سيبدو في أنواع مختلفة من التصميمات الداخلية، إذ يوفر جهاز المحاكاة ثلاثة أحجام لغرفة المعيشة للاختيار من بينها، وستة أنماط داخلية وكل حجم شاشة تلفزيون وخيار تثبيت لجعل التجربة الافتراضية قابلة للتخصيص ودقيقة قدر الإمكان للتجربة الحقيقية.

وبالنسبة للمستهلكين المهتمين بترقية أجهزة التلفزيون الخاصة بهم أكثر من ممارسة الألعاب، تستخدم LG الواقع الافتراضي والواقع المعزز لمساعدة العملاء على اختيار المنتج المناسب حتى عندما تكون زيارة صالة العرض غير ممكنة؛ فبفضل تقنية الواقع المعزز، يحول موقع LG OLED Gallery Series TV على الفور غرفة المعيشة إلى مساحة مفروشة بالكامل تمكن العملاء من تصور كيف سيبدو تلفزيون LG OLED Gallery في واحدة من أربع بيئات ذات طابع خاص: المعرض والرياضة والألعاب والسينما.

سواء كان ذلك في عالم الألعاب عبر الإنترنت أو المواقع التي تستخدم تقنية الواقع المعزز للمتسوقين، فإن البيئات الافتراضية تثبت أنها مفيدة للغاية خلال هذه الأوقات غير المسبوقة من التباعد الاجتماعي. ومع تسريع الوباء مرحلة الوصول الى الـmetaverse – الفضاء الرقمي البديل حيث يتواجد العالمان المادي والافتراضي جنباً الى جنب- سيصبح إشراك المعجبين والعملاء المحتملين في البيئات الافتراضية مثل ACNH أكثر شيوعاً.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: