منوعات

البستاني ممنوع من التدخل بشؤون التيار في الشوف

علم “أحوال” أنّ رسالة عونية حزبية قوية وصلت للعضو غير الحزبي في تكتل لبنان القوي النائب فريد البستاني، بوجوب عدم التدخل أبداً بشؤون التيار الوطني الحر التنظيمية في منطقة الشوف طالما هو ليس حزبياً.

وقد سمع الحزبيون المحسوبون على البستاني كلاماً واضحاً جداً بهذا الشأن، حيث طُلب منهم الفصل بين علاقاتهم الشخصية أو الوظيفية مع البستاني وانتمائهم الحزبي، في حال كانوا يريدون الحفاظ على انتمائهم الحزبي.

مع العلم أنّ التيار الوطني الحر كان قد تحالف مع مستقلين غير حزبيين إلى جانب ترشيح حزبيين، في غالبية الدوائر الانتخابية، حيث رفد هؤلاء الحزبيين لوائحه بألاف الأصوات. واستفاد التيار من وجودهم معه لزيادة عديد المصوتين للوائحه، وهم استفادوا من لوائحه لصعوبة تأمينهم الحاصل من دونه. وفي الشوف حيث فاز البستاني، هناك نائب حزبي عن المقعد الماروني هو ماريو عون، ومرشح حزبي عن المقعد الكاثوليكي هو الوزير السابق غسان عطالله. وكان غالبية النواب المستقلين غير الحزبيين، مثل ميشال ضاهر وشامل روكز ونعمة طعمة، قد خرجوا من تكتل لبنان القوي بعيد 17 تشرين.

أحوال

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى