رياضة

“البطل” يفقد لقبه في باريس.. و”ليفربول” يحلم بالـ”ريمونتادا” اليوم

فقد “بايرن ميونيخ” لقبه كبطل لدوري أبطال أوروبا الذي أحرزه العام الفائت على حساب “سان جرمان”، بعدما نجح الفريق الفرنسي ليل أمس بالثأر لتلك الخسارة، على الرغم من خسارته بهدف وحيد في “استاد بارك دو فرانس” الباريسي، مستفيداً من فوزه (3 ـ 2) في ميونيخ، ليتأهل الى الدور النصف النهائي للمرة الثانية توالياً، فيما بات الفريق الـ”بافاري” أمام احتمال فوزه بلقبين هذا الموسم بعدما أحرز “السداسية التاريخية” العام الفائت!

وكانت مجريات المباراة مجنونة، إذ حرم سوء الحظ النجم البرازيلي “نيمار” من ثلاثة أهداف مؤكدة عندما تصدّت العارضة والقائم لكرتيه الرائعتين إلى خروج الحارس “مانويل نوير” من منطقته لقطع الكرة من أمامه، بعدما كان منفرداً أمامه إثر ضربة مرتدة قادها “مبابي”، بينما نجح الحارس الكوستاريكي “تيلور نافاس” بالتصدي للكرات الألمانية المضادة، وتحديدًا في الوقت البديل عن الضائع، بعدما سجل الكاميروني “اريك ماكسيم تشوبو موتينغ” هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأربعين.

موتينغ يحرز هدف بايرن الوحيد

بعد المباراة، هنّأ مدرّب الـ”بايرن” هانز ديتر فليك، “سان جرمان” على تأهله الى النصف النهائي، بالقول: “أعتقد أن ما حدث في الذهاب هو ما جعلنا نخرج من البطولة. لقد أهدرنا فرصاً كثيرة، ولم يحالفنا التوفيق اليوم (أمس) في الدقائق الأخيرة من المباراة، على الأخصّ في فرصة “ليروي سانيه” الذي كان في وضعية جيدة وفضّل التمرير على التسديد”، مضيفاً: “لقد دافع سان جيرمان جيداً جداً، وكما حدث في الذهاب لم نتحلّ بالحسم الكافي وافتقرنا إلى اللمسة الأخيرة”، منهياً: “أعتقد أننا كنّا الأفضل في المباراتين، لكن على أي حال عليّ أن أقدّم التهنئة لفريقي على لعبه الجيّد. علينا أيضاً أن نقدّم التهنئة لـ”سان جيرمان” على التأهُّل”.

من جهته، اعتبر رئيس “سان جرمان” رجل الأعمال القطري، ناصر الخليفي، الذي استثمر أكثر من مليار دولار في النادي، أن التأهّل الى النصف النهائي على حساب أفضل فريق في أوروبا هو “إنجاز كبير وضعنا مجدداً على طريق المنافسة لإحراز اللقب الأوروبي الأول في تاريخ النادي، بعدما أخفقنا الموسم الفائت أمام الفريق نفسه”.

تشيلسي × بورتو

بدوره، حسم “تشيلسي” تأهله على الرغم من خسارته بهدف وحيد أمام “بورتو”، مستفيداً من تسجيل هدفين في مباراة الذهاب.

وكان “تشيلسي” الأفضل طوال المباراة التي أُجريت على “ملعب رامون سانشيز بيثخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية، كما مباراة الذهاب، ونجح مهاجم “بورتو” البديل الإيراني “مهدي طارمي” بإحراز هدف الفوز لفريقه في الدقيقة (90+4) والذي لم يكن كافياً لإنقاذ فريقه من توديع المسابقة.

طارمي يسجل هدف بورتو

ليفربول × ريال مدريد

يستضيف “ليفربول” اليوم “ريال مدريد” وهو يحلم بتكرار الـ”ريمونتادا” التي حققها على الفريق الإسباني الآخر “برشلونة” قبل عامين في الـ”أنفيلد رود”، عندما حول تخلفه (صفر ـ 3) في الـ”كامب نو” الى الفوز برباعية نظيفة.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس، تقريرًا عن تلك المباراة مستعينة بقميص النجم المصري “محمد صلاح” الذي ارتداه في المدرجات بسبب غيابه عنها بفعل الإصابة، والذي يحمل عبارة “لا تستسلم أبدًا”، ورأت أن الـ”ريدز” يحتاج لمعجزة جديدة اليوم في الـ”أنفيلد” بعد مرور عامين، وأن ابتسامة محمد صلاح في تدريبات “ليفربول” الأخيرة قبل المباراة قد تكون إشارة تفاؤل من أجل عودة رجال المدرب الألماني “يورغن كلوب” في النتيجة.

صلاح في قميص “لا تستسلم ابدا”

وتابعت: “على الرغم من غياب الجماهير عن المباراة، إلا أن اللاعبين مطالبين بمجهود مضاعف خلال المباراة لتعويض نتيجة مباراة الذهاب”.

وتعول جماهير “ليفربول” بشكل كبير على “محمد صلاح”، الهدّاف الأول للفريق بـ 27 هدفاً في مختلف المسابقات.

زيدان: لن نتهاون

في المقابل، أكد مدرب “الملكي” زين الدين زيدان أن فريقه لن يتهاون، ويسعى لتكرار الفوز على الـ”ريدز” والتأهّل إلى النصف النهائي، وقال خلال في مؤتمره الصحافي أمس: “سنحاول مواصلة ما قمنا به خلال مباراة الإياب، ونحن مستعدون لتحقيق الفوز. فريقنا جاهز لهذه المواجهة الحاسمة، وتحقيق الفوز هو الشغل الشاغل في أذهان اللاعبين”، مؤكداً أن حالة اللاعبين النفسية والبدنية جيدة للغاية، وأنهم سيقاتلون على الرغم من الغيابات التي ضربت الفريق بسبب الإصابات البدنية و”كورونا”، معلناً عودة “فيدي فالفيردي” الذي بات جاهزاً مئة في المئة.

زيدان: لتكرار الفوز على ليفربول

دورتموند × مانشستر سيتي

في المباراة الثانية، يستضيف “بروسيا دورتموند” الفريق الانكليزي “مانشستر سيتي” بعدما خسر ذهاباً (1 ـ 2)، وفرصته كبيرة بالتأهل الى النصف النهائي ويحتاج الى الفوز بهدف وحيد، بينما يكفي الـ”سيتزن” التعادل.

وقال مدرب “دورتموند” إيدن ترزيتش عن المباراة: “لدينا ثقة كبيرة لكن الثقة وحدها لن تكون كافية، قدمنا مباراة جيدة الأسبوع الماضي وأظهرنا أننا يمكننا مجاراة فريق كبير”، مضيفاً: “كان من المحبط أن نستقبل هدفاً متأخراً، ولذلك لا يمكننا التركيز فقط على الدفاع، علينا الهجوم أيضاَ؛ ستكون مهمة صعبة للغاية، ولذلك فإن الثقة ليست كافية، نحن بحاجة إلى عمل شاق أيضاً. الأمر يتعلق بإظهار أنّ بوسعنا اللعب أمام أفضل فريق في العالم وربما نخرج هذا الفريق من البطولة”.

و أعلن ترزيتش أنّ الإنكليزي الدولي “سانشو” لن يكون جاهزاً في الوقت المناسب للمباراة، رغم أنه أحرز تقدماً في تعافيه من الإصابة.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى