رياضة

مواجهة نارية في الـ”بارك دو برنس” اليوم.. هل يفعلها “بايرن ميونيخ”؟

تُقام اليوم وغدًا، مباريات الإياب للدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا “تشامبيونز ليغ”، كالتالي، مع نتائج الذهاب بين قوسين:

اليوم الثلاثاء:

ـ باريس سان جرمان الفرنسي × بايرن ميونيخ الألماني (3 ـ 2).
ـ تشيلسي الانكليزي × بورتو البرتغالي (2 ـ صفر).

الأربعاء:

ـ ليفربول الإنكليزي × ريال مدريد الإسباني (1 ـ 3).
ـ بروسيا دورتموند الألماني ×مانشستر سيتي الإنكليزي (2 ـ 1)

تتّجه الأنظار إلى الـ”بارك دو برنس” لمتابعة المواجهة النارية بين صاحب الأرض الباريسي وحامل لقب الموسم الفائت “بايرن ميونيخ”، في مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات.

على صعيد الأرقام، تميل الكفة لمصلحة “سان جرمان”، الذي يتمتّع بثلاث أفضليات هي: التعادل، الخسارة (صفر ـ 1)، أو (1 ـ 2)، بينما يلزم حامل اللقب الفوز (2 ـ صفر)، أو بفارق هدفين (3 ـ 1) و(4 ـ 2).

يخوض “سان جرمان” المباراة بروح معنوية عالية، سعيًا للوصول إلى النصف النهائي والثأر من الـ”بافاري” لخسارته أمامه المباراة النهائية الموسم الفائت بهدف وحيد.

في مباراة الذهاب، تألّق الثنائي “نيمار” و”مبابي”، وهما سيبذلان جهودًا كبيرة اليوم لمواصلة التألّق وحمل فريقهما إلى النصف النهائي، ومن ثم متابعة مشوار المنافسة نحو اللقب الذي لم يحظَ “سان جرمان” بإحرازه من قبل.

نيمار ومبابي لمواصلة تألقهما كما في مباراة الذهاب

في المقابل، وعلى الرغم من صعوبة المهمة، فإن “بايرن ميونيخ” سيقاتل بشراسة، وسيكون الهم الأول لمدربه “هانز فليك” الدفاع عن لقبه وعن نفسه وعن لاعبيه، في ظلّ التأثّر السلبي الذي لحق بالفريق نتيجة غياب هدّافه البولندي “روبرت ليفاندوفسكي” عن مباراة الإياب، وكذلك عن مباراة اليوم.

وستعتمد خطة فليك على وقف هجمات لاعبي “سان جرمان” من منتصف الملعب، لمنعهم من التحرك بسهولة قبل وصولهم إلى منطقة الدفاع تجنباً لدخول مرماهم أي هدف، وتحديداً في الشوط الأول، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وإذا نجح الـ”بافاري” في إنهاء الشوط الأول بإبقاء شباكه نظيفة، فإن فليك سيفتح اللعب في الشوط الثاني سعياً للتسجيل، مع احتمال تحوّل “سان جرمان” إلى إقفال منطقته وعدم المغامرة بالهجوم المفتوح.

يحتلّ “سان جرمان” المركز الثاني في الدوري الفرنسي، وهو حقق فوزاً كبيراً (4 ـ 1)، السبت الفائت، على “ستراسبورغ”.

أما “بايرن ميونيخ” فيتصدر الـ”بوند سليغا”، وتعثّر السبت الفائت بتعادله (1 ـ 1) مع “يونيون برلين”.

حظوظ تشيلسي أفضل من بورتو

في المباراة الثانية التي ستقام، كما مباراة الذهاب، على أرض ملعب “رامون سانشيز بيزخوان” في مدينة إشبيلية الإسبانية بسبب قيود السفر المعتمدة بين إنكلترا والبرتغال من جراء جائحة “كورونا”، تمنح الأرقام الأفضلية لـ”تشيلسي” الذي يكفيه التعادل أو الخسارة (صفر ـ 1) أو (1 ـ2)، بينما يلزم “بورتو” الفوز (3 ـ 1)، وفي حال فاز (2 ـ صفر) سيذهب الفريقان إلى الشوطين الإضافيين.

ويحتلّ الفريق اللندني المركز الخامس في الدوري الإنكليزي، وهو حقّق فوزاً كبيراً (4 ـ 1) على “كريستال بالاس”، السبت الفائت، بينما يحتلّ الفريق البرتغالي المركز الثاني في دوري بلاده، وحقق فوزاً مهمّا السبت الفائت على “تونديلا” بهدفين نظيفين.

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى