منوعات

البطريرك يطالب من بعبدا بتفعيل الرقابة: لا يمكن أن تبقى حدودنا مفتوحة للتهريب

لا مبرر أساسي لعدم تشكيل الحكومة

رأى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي أنّ لا مبرر لعدم وجود حكومة في ظل الأوضاع الحالية، داعيًا إلى عدم تراشق المسؤوليات لأنّ ذلك لن يساعد في التشكيل.

وقال الراعي في تصريح بعد زيارته رئيس الجمهورية ميشال عون في بعبدا “جئت لأشكر الرئيس عون على زيارته، ولكي نستكمل حديثنا عن ضرورة تشكيل حكومة وتذليل العقبات، خصوصا أن لا مبرر أساسيا لعدم تشكيل الحكومة”.

ولفت إلى أنّ الحكومة هي العامود الفقري للدولة، ولا يجوز غيابها في هذه الأيام، فأكثر من نصف الشعب اللبناني أصبح فقيراً وتم تغييب الطبقة الوسطى، مضيفًا “تحدثنت مع الرئيس عون عن الفقر والجوع وصندوق النقد والقضاء واستقلاليته”.

وطالب الراعي تفعيل أجهزة الرقابة خاصّةً بعد موضوع تهريب المخدرات إلى السعودية وما تبعه من عواقب على البضائع اللبنانية”، مؤكدًا بأنه لا يمكن للبنان أن تبقى حدوده الشرقية والشمالية مفتوحة للتهريب خروجا ودخولا، ولا يمكن للبنان ان يكون معبرًا للسعودية واليونان. واليوم الضحية الكبيرة لهذا الموضوع هم المزارعين.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى