مجتمع

طلاب الماجستر في إدارة الأعمال بجامعة LIU طالبوا مراد إعادة النظر في قرار التعليم المدمج

صدر عن طلاب الماجستر في إدارة الأعمال بكافة فروع الجامعة اللبنانية الدولية بيان طالبوا فيه رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الوزير عبد الرحيم مراد، بإعادة النظر في القرار المتخذ في التعليم المدمج

وجاء في البيان ما يلي:

بإسم جميع طلاب الماجستر في إدارة الأعمال في كافة فروع الجامعة ، ومع كامل تقديرنا لشخصكم الكريم وشكرنا لجهودكم الكبيرة وتقديماتكم، نتقدم من جانبكم بالآتي:

بداية” نرغب بالإشارة الى أننا كطلاب جامعيين بدءنا نتحسس في الآونة الآخيرة بعض الصعوبات والمخاطر والأعباء التي تزداد وتتفاقم يوما” بعد يوم وهي تشكل خطراً داهم قد يؤثر على مستقبلنا وتطلعاتنا في ظل الوضع الإقتصادي, الأمني والإجتماعي الرديء الراهن والأزمات المتلاحقة التي ممكن في أقرب وقت أن تنسف عامنا الدراسي وهو شارف على نهايته في حال إدارتكم الكريمة لم تستبق الأمور وتأخذ الإجراءات المنصفة المناسبة في حق الطلاب المستضعفين.

هنا نتطلع الى التالي من قبلكم،

أولا”، في ظل الوضع الأمني السيء والتي تكثر فيه الجرائم، الخطف ، السلب والتفلت الأمني، نتحسس خطر العودة في الساعات المتأخرة الى منازلنا بحيث أن معظم الطلاب يقطنون في مناطق بعيدة عن مقر الكلية.

ثانيا”، الوضع المادي الإقتصادي الرديء، خلال جميع الآزمات المتلاحقة والمتراكمة كنا ولا زلنا نعيش على أمل كبير في بلد يأوينا ويجمعنا، نعمل، نجتهد ونكد ليلا” ونهارا” في سبيل غد أفضل. إلا أن الظروف الإستثنائية من المرجح أن تحرمنا أدنى حقوقنا الإنسانية وهي التعلم. وذلك بسبب المسؤوليات الملقات على عاتقنا وهي أكبر من حجم قدرتنا على إستعابها وتأمينها مما يتحتم علينا عدم قدرتنا على الحضور الفعلي. فضلا” عن بروز أزمة البنزين بين الحين والأخر من حيث ارتفاع سعره المتواصل وندرته.

ثالثا”، مواجهة العديد من الطلاب الذين هم خارج الوطن وهم عدد لا يستهان به، ولا ننسى أنهم في ظروفنا الحالية هم المعيلون لا يستطيعون المجيء لإكمال الفصل الأخير من الدراسة. لا سيما هذه الفئة كالفئات الثانية أمام مواجهة فعلية حتمية إما ترك أعمالهم لمتابعة دراستهم وإما الإنقطاع النهائي عن التعلم.

ختاما”، نأمل من حضرتكم وكلنا على ثقة من تفانيكم الخالص لتقديم أفضل ما لديكم لطلابكم الذين يكنون لكم المحبة والإخلاص، تقدير ظروفنا على جميع الأصعدة والاستجابة لمطالبنا المحقة نظرا” للظروف الراهنة في حين أننا في آخر فصل من فصول الدراسة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى