منوعات

60 مليون دولار من قطر للجيش اللبناني.. العماد عون: دوما سباقة في الوقوف بجانبنا

تنفيذاً لتوجيهات أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قدمت دولة قطر دعماً بمبلغ 60 مليون دولار للجيش اللبناني.

وتزامن ذلك مع الزيارة التي يقوم بها نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ورئيس مجلس إدارة صندوق قطر للتنمية، إلى لبنان لحضور الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي دعا إليه لبنان.

كما يأتي هذا الإعلان في إطار التزام دولة قطر الثابت بدعم الجمهورية اللبنانية، والوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق، بالإضافة إلى إيمانها الراسخ بأهمية وضرورة العمل العربي المشترك، وفق البيان القطري.​

من جهته، شكر قائد الجيش العماد جوزاف عون، لـ”أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لفتته الكريمة تجاه الجيش اللبناني، مثمنا “هذه المبادرة القيمة التي تعكس التزام دولة قطر تجاه لبنان وشعبه وجيشه”، كما أكد أن “هذه المساعدة مخصصة لدعم عناصر الجيش”.

ولفت عون إلى أن “دولة قطر الشقيقة كانت دوما سباقة في الوقوف بجانب لبنان، وبخاصة الجيش، إذ بادرت منذ نحو عام إلى إرسال مساعدات غذائية شهرية إلى المؤسسة العسكرية، في ظل معاناتها من تداعيات الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى