رياضة

“الدوري اللبناني” يعود إلى الملاعب غدًا.. مواجهة مثيرة بين “النجمة” و”العهد” في جونية

يعود “الدوري اللبناني لكرة القدم” إلى الملاعب غداً، بعد غياب طويل فرضته جائحة “كورونا”، حيث تُقام ثلاث مباريات في “السداسية الأولى” المخصّصة للمنافسة على اللقب، على أن تُقام السبت ثلاث مباريات في السداسية الثانية المخصصة للهبوط.

وفي مباريات الغد، تبرز المواجهة المثيرة بين “النجمة” و”العهد” عند الرابعة وخمس دقائق، على “ملعب فؤاد شهاب” في جونية.

في المواسم السابقة، كانت هذه المباراة تُمثّل قمّة المنافسة بين الفريقين، لكن الوضع يختلف اليوم بسبب الفارق الكبير بينهما في الموقع والنقاط، حيث يحتل “النجمة” المركز الثاني بـ 25 نقطة، بينما “العهد” يقبع في المركز الخامس بـ 17.

النجمة” بقيادة مدربه “موسى حجيج”، كان الوحيد بين الفرق الـ 12 الذي لم يخسر أي مباراة، حيث فاز بسبع وتعادل في أربع في “الدوري المنتظم”، كما سجل 23 هدفاً مقابل ثمانٍ دخلت مرماه.

أما “العهد” الذي يعود إليه المدرّب “باسم مرمر” خلفاً للمستقيل “رضا عنتر”، فقد حقّق الفوز في أربع مباريات وخسر في اثنتين وتعادل في خمس، كما سجل 13 هدفاً مقابل 10.

يسعى “النجمة” بكل قواه للفوز في هذه المباراة لمواصلة مشوار المنافسة مع غريمه التقليدي “الأنصار” المتصدر بقارق نقطة عنه، وأي تعثّر له، تعادلاً أو خسارة، سيضعه في موقف حرج، في مقابل سعي “العهد” لتحسين موقعه.

وكان الفريقان قد تعادلا (2 ـ 2) في الأسبوع العاشر من الدوري “المنتظم” في 27 كانون الأول الفائت.

“الأنصار × الصفاء”

من جهته، يلتقي “الأنصار” مع “الصفاء” عند الثالثة والنصف على “ملعب بلدية صيدا”، وهو في المركز الأول بـ 27 نقطة، بعد فوزه بتسع مباريات مقابل خسارتين، كما سجل العدد الأكبر من الأهداف (28)، مقابل خمس.

أما “الصفاء” فيحتل المركز السادس بـ 16 نقطة، وهو بعيد عن المنافسة.

هذا ويأمل “الزعيم” بحصد النقاط الثلاث وتثبيت صدارته، بانتظار مباراته الحاسمة مع “النجمة” والتي ستلعب نتيجتها دوراً كبيراً لتحديد إسم البطل، مع الإشارة إلى أنه حقّق فوزاً كاسحاً على “الصفاء” في الدوري المنتظم (6 ـ 1).

“شباب الساحل” × “الإخاء الأهلي”

في المباراة الثالثة، يلتقي “شباب الساحل” مع “الإخاء الأهلي عاليه” عند الثالثة والنصف على “ملعب العهد”؛ ويُعتبر “الساحل” من أقوى الفرق دفاعياً، ولم يدخل مرماه سوى ثلاثة أهداف في 11 مباراة، لكن هجومه لم يكن فعالاً بشكل متوازٍ مع دفاعه، حيث اكتفى بتسجيل 13 هدفاً، وهو يحتل المركز الثالث بـ 24 نقطة، وفرصته للمنافسة على اللقب ما تزال أمامه، كما يأمل بتعثر “الأنصار” و”النجمة” ليقفز إلى الأمام.

أما “الإخاء الأهلي”، فيحتل المركز الرابع بـ 19 نقطة، حيث تدهور مستواه في المباريات الأخيرة، ففاز في أربع مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في  أربع، كما سجل 8 أهداف مقابل 7. وفي الدوري المنتظم، تعادل الفريقان (1 ـ 1).

“السداسية الثانية”

بعدما تأكد سقوط “السلام زغرتا” إلى الدرجة الثانية مع نهاية “الدوري المنتظم” لحصوله على نقطة وحيدة فقط، تنحصر المنافسة على بطاقة السقوط الثانية بين “شباب الغازية” الحادي عشر بست نقاط، و”التضامن صور” العاشر بسبع نقاط، بينما تتمتّع ثلاثة فرق بوضع مريح، وهي “البرج” السابع بـ 14 نقطة، و”طرابلس” الثامن بـ 13، و”شباب البرج” التاسع بـ 12.

وهنا المباريات، وتنطلق جميعها عند الثالثة والنصف بعد ظهر السبت:

ـ “البرج” × “السلام زغرتا” (فؤاد شهاب).
ـ “طرابلس” × “الشباب الغازية” (العهد).
ـ “شباب البرج” × “التضامن صور” (أنصار)

يوسف برجاوي

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى