رياضة

ملك البطاقات الحمراء والصفراء “راموس” يعود إلى الملاعب غدًا

بعد غياب طويل دام نحو 70 يوماً بسبب إصابة في الركبة، يعود قائد “ريال مدريد” وقلب دفاعه الصلب “سرخيو راموس” إلى الملاعب غداً، في المباراة أمام “إلتشي” في الأسبوع الـ27 للـ”ليغا” الإسباني، وفريقه بأشد الحاجة إليه وسط المنافسة على اللقب، حيث يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن “برشلونة” الثاني، و8 عن المتصدّر “أتلتيكو مدريد”، وكذلك قبل مباراة الإياب في الدوري الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام “أتالانتا” الثلاثاء المقبل، في سعيه للتأهّل إلى الربع النهائي بعد فوزه ذهاباً بهدف وحيد.

ويعوّل مدرّب الـ”ميرنغي” الفرنسي “زين الدين زيدان” كثيراً على عودة “راموس” الذي سيعيد قوّته إلى خط الدفاع، بعدما تعرّض إلى نكسات متعدّدة أوصلته إلى المركز الثالث.

وبعد مشاركته في التدريب أمس، قال “راموس”: “المنافسة على اللقب ما تزال سانحة أمامنا، على الرغم من فارق النقاط الثمان عن “أتليكو مدريد” الذي يقدّم آداء جيداً ولم يخسر سوى 5 مباريات، وسنضغط عليه ونقاتل بكل قوة حتى النهاية”.

ويُعتبر “راموس” ملك البطاقات الحمراء والصفراء مع “ريال مدريد” في تاريخ الدوري الأسباني وقد طُرد 27 مرة، كما يحتلّ المركز الثاني عالمياً بالتساوي مع الفرنسي “سيريل رول”، بينما يحتلّ المركز الأول من دون منافسة، الكولومبي “جيرار بيدويا” بـ 46 حالة، كذلك أصبح الرقم واحد في الـ”تشامبيونز ليغ” بأربع مرات بالتساوي مع السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” والهولندي “إدغار ديفيدز”، و الأمر ذاته مع المنتخب الإسباني.

ومن الأرقام التي يحفل بها سجل “رأموس” أيضاً، فقد تلقى البطاقات الحمراء في 14 موسمًا من أصل 15 قضاها مع الملكي، وتجنّبها مرة واحدة في الموسم 2014 / 2015، أما العدد الأكبر الذي ناله من البطاقات في موسم واحد، فكان في 2008 / 2009 بـ 14 بطاقة.

25 لقباً و128 هدفاً

يقف “راموس” حالياً على عتبة عامه الـ35 (مواليد 30 آذار 1986)، وينتظر أن يبتّ ناديه نهائياً بتجديد عقده؛ وعلى الرغم من السجل السلبي له في عالم البطاقات، فإنه حقّق انجازات كبيرة بلغت 25 لقباً، 21 منها مع “الملكي” من بينها 4 في دوري أبطال أوروبا (2014، 2016، 2017 و 2018″، إلى كأس العالم 2010 وبطولة أوروبا مع المنتخب (2008 و2012).

“عاشق البطاقات الحمراء”، كما يلقبونه، هو أبرز المدافعين في العالم في السنوات العشر الأخيرة، وصمام الأمان لـ”ريال مدريد” ومنتخب إسبانيا، وكذلك هو الرقم واحد من بين المدافعين الأكثر تسجيلاً للأهداف في التاريخ بـ 128، ومن أبرز أهدافه ذلك الذي سجله في مرمى “أتلتيكو مدريد” في نهائي دوري أبطال أوروبا 2014، ومنح فريقه اللقب.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: