ميديا وفنون

وفاة الإعلامية الأميركية الشهيرة باربرا والترز عن عمر يناهز 93 عاماً

توفيت باربرا والترز، المحاورة الأميركية الشهيرة والمذيعة ومقدمة البرامج التي شقت الطريق، كأول امرأة تصبح نجمة إخبارية تلفزيونية خلال مسيرة لافتة، عن عمر يناهز الـ93 عاماً.

وقاطعت شبكة “إيه بي سي” بثها لتعلن وفاة والترز على الهواء مساء الجمعة. وقالت وكيلتها سيندي بيرغر أيضاً في بيان: “عاشت حياتها بلا ندم… لقد كانت رائدة ليس فقط بالنسبة للصحافيات، ولكن لجميع النساء”، مضيفةً أنّ والترز ماتت بسلام في منزلها في نيويورك.

بدوره، قال بوب أيغر، الرئيس التنفيذي لشركة “والت ديزني” وهي الشركة الأم لشبكة “إيه بي سي”، إنّ “باربرا كانت أسطورة حقيقية، ورائدة ليس فقط بالنسبة للمرأة في الصحافة ولكن في الصحافة نفسها”.

وخلال ما يقرب من أربعة عقود في “إيه بي سي”، وقبل ذلك في “أن بي سي”، عرفت المذيعة المخضرمة بحواراتها مع جميع الرؤساء الأميركيين وزوجاتهم الذين عاصرتهم بينما كانت لا تزال في مسيرتها المهنية، منذ ريتشارد نيكسون وصولاً إلى باراك أوباما.

كما تضمّ قائمة ضيوفها رؤساء حاليين وسابقين أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ورئيسة وزراء بريطانيا الراحلة مارغريت تاتشر.

إلا أنّ حوارها مع الزعيم الكوبي الراحل فيديل كاسترو يعدّ من أبرز محطاتها الإعلامية، خاصة أنها التقته في ظل توتر شديد بين واشنطن وهافانا نهاية السبعينات.

وفي وقتٍ متأخر من حياتها المهنية، أعطت الإعلام الترفيهي لمسة جديدة من خلال برنامج “ذا فيو”، وهو برنامج أسبوعي على “إيه بي سي” للجنة مكونة من نساء شهيرات، يتناولن موضوعاً مطروحاً على الطاولة، ويرحبون بالضيوف من قادة العالم إلى مشاهير المراهقين.

مع هذا المشروع الجانبي والنجاحات غير المتوقعة، اعتبرت والترز البرنامج بمثابة “طبق تحلية” في حياتها المهنية.

وتصدّرت والترز عناوين الصحف في عام 1976 كأول مذيعة أخبار للشبكة، براتب لم يسبق له مثيل بلغ مليون دولار.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى