مجتمع

إليكم دوام عمل مديريات ومكاتب “الضمان” مع بدء المرحلة الثالثة من تخفيف الإغلاق

تبدأ، يوم غد الاثنين، المرحلة الثالثة من استراتيجية مواجهة فيروس كورونا، ومراحل التخفيف التدريجي لقيود الاغلاق، حيث تشمل عمليات تخفيف الاغلاق عدد من القطاعات التي ستُعاود فتح مؤسساتها وشركاتها، مع مراعاة الشروط الصحية اللازمة تفاديًا لانتشار عدوى كورونا.

وانطلاقًا من ذلك، صدر عن المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، محمد كركي، مذكرة حول دوام العمل في مديريات ومكاتب الصندوق، اعتبارًا من يوم غد الاثنين ٨ آذار ٢٠٢١، حيث جاء في المذكرة:

“تبدأ المرحلة الثالثة من مراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق، موضوع القرار الصادر عن رئاسة مجلس الوزراء رقم ٩٦/ م. ص تاريخ ٦\٢\٢٠٢١، يوم الاثنين في ٨ آذار ٢٠٢١، لذلك:

أولًا: يُكلف المدراء ورؤساء المصالح ورؤساء المكاتب الاقليمية والمحلية بتنظيم جداول مناوبة اسبوعية للعاملين في الصندوق، ُتبلغ الى المديرية الادارية، لا يقل دوام العمل فيها عن أربعة ايام لكل شخص، وذلك بما يتناسب مع حسن انتظام العمل.

ثانيًا: يستمر العمل استثنائيًا بالدوام اليومي المعمول به حاليا، أي من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر حتى إشعار آخر.

ثالثًا: يمكن للمكاتب التي يقل فيها عدد المستخدمين عن ٧ أشخاص، الغاء المناوبة واستبدالها بتخفيض دوام العمل اليومي ساعة واحدة بعد الظهر.

رابعًا: يُطلب من جميع العاملين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الالتزام بتدابير الوقاية، لاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، كما يُطلب من مدراء الصندوق ورؤساء المصالح والمكاتب التشدد بتطبيق تدابير الوقاية واتخاذ العقوبات اللازمة، عند الإقتضاء، بحق المخالفين.

خامسًا: يعمل بهذه المذكرة اعتبارًا من صباح يوم الاثنين ٨ آذار ٢٠٢١ ، وتبلغ الى من يلزم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: