مجتمع

انتهاء إجلاء 350 لبنانياً من بوخارست إلى بيروت

وأعلن نقيب أصحاب المؤسسات السياحية والفنادق في رومانيا، محمد مراد، انتهاء «عملية إجلاء أكثر من 350 شخصاً من اللبنانيين في أوكرانيا من بوخارست إلى بيروت، بالتعاون والتواصل مع المدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم».

وتوجّه مراد، في بيان، بـ«الشكر والتّحية إلى السلطات الرومانية التي قدّمت كل العون، وإلى شقيقي أحمد وحسن لمساعدتي ودعمي، وكل الموظفين في خلية العمل في شركة مراد غروب، للمساهمة في إتمام هذه المهمة الإنسانية الوطنية التي قمنا بها، لإجلاء أكثر من 850 طالباً وعائلة من أوكرانيا إلى رومانيا، وذلك بالتواصل مع عدد كبير من أبناء الجالية هناك، وتأمين وصولهم إلى بوخارست واستضافتهم في فنادقنا».

وتمنى مراد أن «تنتهي هذه التطورات والظروف التي تمرّ بها أوكرانيا، لا سيما اللبنانيين هناك»، آملاً أن «تنتهي محنتهم قريباً».

ووصل من تمّ إجلاؤهم إلى مطار بيروت الدولي على مراحل. وكان الأمين العام لـ«الهيئة العليا للإغاثة»، اللواء محمد خير، قد انتقل إلى وارسو في بولندا لتنسيق إجلاء لبنانيين كانوا مقيمين في أوكرانيا.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى