تكنولوجيا

HUAWEI AppGallery يقترب من مضاعفة تطبيقاته خلال 12 شهرًا

زيادة توزيع التطبيقات بنسبة 83% ونمو عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 33% يُمثلان عاماً من النمو السريع لمنظومة تطبيقات "هواوي"

يعد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery واحد من ثلاث أكبر متاجر التطبيقات على مستوى العالم، حيث حقّق عدّة إنجازات خلال تطوّره المستمر، بعد عام واحد من الكشف عن خططه لتوسيع منظومته المتكاملة خلال ملتقى عالم الهواتف النقالة عام 2020.

وقد أصبح المتجر يضم حوالي 2.3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77% مقارنةً بالعام الماضي، إذ وصل عدد المطوّرين المسجلين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أكثر من 45,000 بحلول 31 ديسمبر 2020، حيث زاد عدد الجمهور العالمي إلى 530 مليون مستخدم نشط شهريًا، ما يدل على تأثير المتجر المتزايد على المطورين ومستخدمي الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم.

هذا ويسجل عالميًا على متجر AppGallery ما يقارب 120 ألف تطبيق متكامل مع منظومة خدمات “هواوي” للموبايل المتكاملة، وذلك بزيادة سنوية قدرها 118%، إذ شهد المتجر أيضاً معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384.4 مليار مرة في عام 2020، محققاً زيادة قدرها 174 مليار مرة مقارنةً بالعام السابق.

في المقابل، تحتل الألعاب مركز الصدارة في هذا التوسع، مع توفر أكثر من 500% من الألعاب الآن في المتجر مقارنةً بالعام الماضي، حيث يُعد عملاء هواوي من ضمن أول من اختبروا تجارب اللعب الجديدة والمبتكرة في جميع أنحاء العالم، مع إطلاق العديد من الإصدارات العام الماضي بما في ذلك: AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings وغيرها الكثير.

الجدير ذكره أن الأرقام الجديدة تأتي بعد عام واحد من كشف الرئيس التنفيذي لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، ريتشارد يو، عن رؤية هواوي لجعل متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery منصة مفتوحة ومبتكرة لتوزيع التطبيقات لجميع المستهلكين حول العالم.

وفي هذا السياق، قال مدير الشراكات العالمية وتطوير الأعمال البيئية لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، تشانغ تشي، إنّ تلك الأرقام هي دليل على التطوّر المستمر لمتجر تطبيقات AppGallery كسوق تطبيقات عالمي بجدارة، لافتًا إلى أنه في نهاية عام 2019، كانت هناك 25 دولة حول العالم تضم أكثر من مليون مستخدم لمتجر تطبيقات AppGallery، وقد نما هذا الرقم ليصل إلى 42 دولة، “وما زلنا نشهد نمواً قوياً في كافة أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا”، بحسب قوله.

وأردف السيد تشانغ: “لا يقتصر الأمر فقط على الكمية، وحقيقة أن عدد التطبيقات المدمجة مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة قد تضاعف في عام واحد، يُبيّن أن المزيد من المطورين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات هواوي لتعزيز ابتكارهم وتوفير تجارب مستخدم أفضل وأكثر تميزاً”.

مساعدة المطورين المحليين على الاستفادة من إمكانات المنصة العالمية

ركز متجر HUAWEI AppGallery جهوده في العمل مع المطورين على الصعيدين المحلي والعالمي، لجلب التطبيقات الأكثر صلة للمستخدمين والمساعدة على زيادة عدد المطورين الذين يعملون ضمن المنصة، وتقديم المزيد من الخيارات للمستهلكين في جميع أنحاء العالم.

يتطلع المطورون بشكل متزايد إلى الانضمام لمنصة HUAWEI AppGallery كي يتمكنوا من الوصول إلى الجمهور المحلي ومستخدمي المتجر المتزايدين على مستوى العالم. وبالمقابل سيتمكن المتجر من تزويد قاعدة عملائه المتنوعة بالتطبيقات الأكثر صلة.

وقد شهد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery خلال العام الماضي انضمام تطبيقات عالمية ومحلية أمثال: HereWeGo وVolt في قطاع النقل وLINE وViber في قطاع الاتصالات والتطبيقات الشائعة الأخرى مثل Booking.com وDeezer وQwant إلى منصته المتنامية.

وكجزء من هذه الاستراتيجية، تستفيد هواوي أيضاً من خبرتها في الصين لمساعدة المطورين في جميع أنحاء العالم على الاستفادة من سوق التطبيقات المربح في البلاد، حيث تعتبر الصين مجتمع يعتمد على “الهاتف المحمول أولاً”، فهي موطن لأكثر من 904 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهاتف المحمول، مع معدل تنزيل للتطبيقات يقدر بأكثر من 100 مليار مرة، وقد ساعد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery أكثر من ألف مطور في الخارج على دخول العالم الاقتصادي للهاتف المحمول المتنامي في الصين خلال الـ12 شهر الماضية.

تجدر الاشارة الى ان تطبيقات مثل PicsArt كانت من بين أوائل المستفيدين من مكانة هواوي في سوق الهاتف المحمول في الصين، حيث تفتخر الآن بأكثر من 300 مليون تنزيل في الصين. وقد شهدت FaceTune 2 وMondly نجاحات مماثلة، حيث تلقت 2.2 مليون و350 ألف تنزيل على التوالي. وعلاوة على ذلك، ساعدت HUAWEI AppGallery أكثر من 10,000 تطبيق صيني على دخول الأسواق الخارجية لتنويع تجربة تطبيقات المستخدمين العالمية.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: