رياضة

مساعدة الـ”فيفا” الثانية وصلت.. والأندية تعود إلى الملاعب ابتداء من 19 آذار

أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم، المهندس هاشم حيدر، وصول الدفعة الثانية من مساعدات الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA” وقيمتها نصف مليون دولار، والتي بدأ دفعها حيث ستنال أندية الدرجة الأولى 120 ألف دولار بمعدل 20 ألفاً لكل نادٍ، وبمعدلات متفاوتة على أندية الدرجات الأخرى.

ومع رفع الحجر الصحي عن تدريبات ومباريات كرة القدم، سيعود النشاط إلى الملاعب ابتداء من 19 آذار الحالي وفي طليعتها الدورة السداسية لأندية الدرجة الأولى التي ستتنافس على اللقب، وهي “الأنصار 27 نقطة”، “النجمة 25″، “شباب الساحل 25″، “الإخاء الأهلي 24″، العهد 17″، و “الصفاء 16″؛ كذلك ستبدأ الدورة السداسية للفرق المتنافسة على الهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية، وهي “البرج 14 نقطة”، طرابلس 13″، شباب البرج 12″، “التضامن صور 7″، “الشباب الغازية 6″، و “السلام زغرتا 1”.

وفي نظرة فنية وفقاً لعدد النقاط التي يحملها كل فريق، تنحصر المنافسة على اللقب بين الأندية الثلاثة الأولى مع ترجيح كفّتَي “الأنصار” و “النجمة” اللذَين يتمتعان بأفضلية عن الفرق الأربعة الأخرى.

وفي السداسية الثانية، تأكد هبوط “السلام زغرتا”، لحصوله على نقطة واحدة فقط من مبارياته الـ 11 التي خاضها في الدوري المنتظم، لتبقى بطاقة الهبوط الثانية بين “التضامن صور” و “الشباب الغازية”.

كأس الاتحاد الآسيوي

على صعيد آخر، حدّد الاتحاد الآسيوي مواعيد مباريات ممثّلي لبنان في “كأس الاتحاد” والتي ستُقام على طريقة التجمع، حيث سيخوض “العهد”، حامل اللقب الأول للبنان، في هذه المسابقة مبارياته في العاصمة البحرينية المنامة، في المجموعة الأولى من 23 إلى 29 أيار المقبل، إلى جانب “الحد” البحريني، “الوحدة” السوري و “التصر” العماني.

أما “الأنصار فسيخوض مبارياته في المجموعة الثانية في العاصمة الأردنية عمان، من 23 إلى 29 أيار، أيضاً إلى جانب “المحرق” البحريني، “السلط” الأردني و “مركز بلاط” الفلسطيني.

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: