سياسة

وفد من الكونغرس في بيروت مؤكداً: رعاية الولايات المتحدة للبنان

التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة وفداً من الكونغرس الأميركي برئاسة النائب مارك تاكاتو وعضوية النائبين كولن الريد وكاتي بورتر بحضور السفيرة الاميركية دوروثي شيا.

وإستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وفداً من الكونغرس الأميركي في السرايا الحكومية، في حضور السفيرة الأميركية دوروتي شيا ومستشاري الرئيس ميقاتي سمير الضاهر وزياد ميقاتي.
وهنأ الوفد الاميركي خلال اللقاء الدولة اللبنانية بنجاح عملية  ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، كما هنأها على “جهودها في إنجاز مشاريع القوانين التي طلبها صندوق النقد الدولي، والتي أحيلت إلى مجلس النواب”، متمنياً الإسراع في إقرارها.
وشدد الوفد أيضاً على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية، ودعا النواب إلى إنجاز هذا الأمر في أسرع وقت ممكن”، لافتاً  إلى أن هناك “تحديات كثيرة سيشهدها العام 2023 عالمياً، ومنها ما يتعلّق بالأمن الغذائي وتأمين المساعدات من الولايات  المتحدة للدول الصديقة، لذا يتوجب على المشرعين والسياسية اللبنانيين بذل جهود كثيرة لوضع لبنان على سكة التعافي التي لا تتم من دون محاربة الفساد وإقرار القوانين المطلوبة من قبل صندوق النقد الدولي”.

 

بدوره، إستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب وفداً من الكونغرس الأميركي برئاسة النائب مارك تاكاتو وعضوية النائبين كولن آلريد وكاتي بورتر ترافقهم السفيرة الاميركية دوروثي شيا.

وأكد الوفد “اهمية إنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة جديدة وتطبيق شروط صندوق النقد الدولي والمضي بالإصلاحات”.

كما شدّد الوفد للوزير بوحبيب على رعاية الولايات المتحدة الاميركية للبنان مهما كانت الظروف.

ويلتقي الوفد قائد الجيش العماد جوزاف عون، وتشكل هذه الزيارة مؤشراً إلى محاولة تبلور “توجّه أميركي حيال الأزمة السياسية التي يمر بها لبنان لا سيّما في ما خصّ المخاوف من إطالة أمد خلوّ سدة الرئاسة ما سيؤدي إلى مزيد من الانهيارات الاقتصادية والمالية والفوضى المجتمعية”، ومهمة وفد الكونغرس “بقدر ما هي استطلاعية لكنها تحمل رسائل ستتضح عبر بيان يصدر عن السفارة الأميركية”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى