مجتمع

صيانة “الإنترنت” أُنجزت.. والشبكة عادت إلى طبيعتها

حوّاط وكريدية يثنيان على جهود العاملين في وزارة الإتصالات وهيئة "أوجيرو"

انتهى فريق “أوجيرو” من أعمال صيانة شبكة الإنترنت، لتعود الخدمة إلى طبيعتها.

وفي هذا السياق، أشار مدير عام هيئة “أوجيرو”، عماد كريدية، إلى أن أعمال الصيانة التي لم تخلُ من المفاجآت من قبل الجانب الخارجي أُنجزت، مطمئنًا المواطنين في تغريدة على حسابه عبر “تويتر” بأن خدمة الإنترنت عادت لطبيعتها.

وانطلاقًا من ذلك، قال كريدية: “أثني على عمل فرق “أوجيرو” الفنية التي أحسنت في إدارة هذه العملية الحساسة لجهة تأمين إستمرارية الشبكة المحلية بنسبة تجاوزت 80%”، مضيفًا: “إن قدرة “أوجيرو” على التحكم بوجهة حركة مرور الداتا ونقلها بالكامل إلى كوابل أخرى، إضافة إلى تعديلها للسعات والسرعات تفادياً لأي إحتقان، قد حالت دون توقف الخدمة بالكامل، ما يزيدنا ثقة بأنه من الصعب جداً عزل لبنان رقمياً عن الخارج، إن كان بسبب أعمال صيانة أو لأي أسباب أخرى”.

وأكد كريدية أنهم يعملون على زيادة السعات المخصصة للبنان على مختلف الكوابل البحرية، وذلك من أجل خلق توازن في ما بينها، وتفادياً لحدوث احتقان في حركة مرور الداتا، “ما يجعلنا مستعدين لمواجهة تحديات أصعب من تلك التي واجهناها في الساعات الأخيرة”، بحسب قوله.

بدوره، أثنى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الاعمال، طلال حواط على جهود العاملين في وزارة الإتصالات وفي هيئة “أوجيرو”، “والتي وبفضلها تمكّنا من تجاوز التحدي الكبير والوضع الحساس الذي شهدته الشبكة المحلية، بسبب التوقف الكامل لكابل IMEWE”، بحسب تعبيره، متوجّهًا إليهم، في تغريدة على حسابه عبر موقع “تويتر” بالقول: “أحسنتم، وشكراً من القلب على كل الجهود”.

يذكر أن “أوجيرو” أعلنت، يوم أمس الثلاثاء، في تغريدة على حسابها عبر “تويتر”، أن أعمال صيانة كابل “IMEWE” من قبل المزوّد الفرنسي أدت الى توقف الأخير عن العمل بشكل كامل، ما أثّر على 20٪ من مستخدمي شبكة الإنترنت وبعض موزعي الخدمة، وأكدت أن فرقها تعمل جاهدة على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي احتقان الشبكة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: