سياسة

المرتضى: فرنجيه قادر على مقاربة التحديات

إستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال لالقاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في المكتبة الوطنية – قصر الصنائع، الإعلامي حسن علوش وجرى التداول في شؤون عامة.

وبعد اللقاء نقل علوش عن المرتضى تأكيده أن “خيار سليمان فرنجيه هو الخيار الأسلم لرئاسة الجمهورية، لما يتمتع به فرنجية من قدرات وعلاقات ومصداقية تؤهله لمقاربة الاستحقاقات التي تواجه لبنان بكثير من الدقة، وقال ان فرنجية قادر على التعامل مع ملف النازحين السوريين وضمان عودتهم الآمنة والكريمة إلى سوريا، كما أنه موضع ثقة غالبية اللبنانيين، وهو قادر على صياغة عاقلة وطنية للاستراتجية الوطنية للدفاع التي تحفظ وحدة السلاح وتصون سيادة لبنان وتؤمن مراكز قوة للبنان تعينه على كف الاطماع وردع العدوان”.

وأضاف: “إن الوزير المرتضى واثق من أنّ حل الأزمة الراهنة يكمن في حوار وطني لبناني صادق وشفاف، يقدم فيه الجميع مصلحة لبنان على مصالحه الفئوية ويترك جانبا حساباته الحزبية لمصلحة الوطن”.

وختم: “ان الوزير المرتضى يرى ان التحديات التي تواجه لبنان تحتاج إلى رجل قادر على فتح قنوات التواصل الداخلي والخارجي، ويتحلى بقوة الإرادة بإيمان مطلق بأن لبنان الرسالة يتحقق بوئام جناحيه المسلم والمسيحي، لا بتناحرهما، كما يحاول البعض ان يصنع ويسوق”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى